ايجيترانس : تعيين جمال محرم رئيسًا لمجلس الإدارة

الثلاثاء 19 أبريل 2022 -10:04

أرشيفية

محمود يوسف
أعلنت الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة (ايجيترانس)، موافقة مجلس الإدارة خلال جلسة عقدها على ترشيح جمال محرم رئيسًا لمجلس الإدارة، واستمرار المهندسة عبير لهيطه في منصب العضو المنتدب، كما أصدر المجلس قرارًا بضم كلًا من محمد سلطان و القبطان نهاد أبو الفضل كأعضاء جدد بمجلس إدارة شركة ايجيترانس.
 
 
 
وتعليقًا على التعيينات الجديدة أعربت عبير لهيطه العضو المنتدب لشركة ايجيترانس عن سعادتها بانضمام الأعضاء الجدد لمجلس الإدارة، مصرحة: "أنه فى إطار تطبيقنا لمبادئ الحوكمة التي تنص على الفصل بين المناصب الإدارية العليا، حرصنا على النظر للتشكيل الجديد لمجلس الإدارة باعتباره إضافة رئيسية وركيزة هامة لتقوية استراتيجية الشركة ودعم فريق العمل بها من أجل تحقيق النمو و التطوير بالاعتماد على أفضل الكوادر والمهارات المجموعة للاستفادة من قدرتهم المتخصصة فى مجال الإدارة والاستثمار وفى قطاع النقل و اللوجستيات". 
 
 
 
وعن تعيينه في منصب رئيس مجلس إدارة ايجيترانس، قال جمال محرم: "إنه يتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع مجلس الإدارة لتعزيز استراتيجية المجموعة وتوجيهها خلال المرحلة التالية من النمو، فيما تواصل تنويع أنشطتها، وتوسيع تواجدها واستثماراتها، ونجاحها في تجاوز ظروف السوق العالمية الصعبة بشكل فعال وتعزيز الأسس التي ستستمر من خلالها في تقديم القيمة للمساهمين".
 
 
 
يتمتع محرم بخبرة كبيرة في عالم الإدارة المالية، حيث شغل العديد من المناصب الريادية في كبريات المؤسسات المالية، حيث تولى رئاسة مجلس إدارة شركة إم. جي. إم للاستشارات المالية والمصرفية، والشركة المصرية لإدارة صناديق الاستثمار. وفي وقت سابق كان يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للبنك المصري التجاري، وكذلك كان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك بيريوس، كما تولى رئاسة الغرفة التجارية الأمريكية في مصر خلال الفترة من 2009 حتى 2013. كما تنوعت أنشطة محرم بين عضويته للاتحادات والغرف التجارية، ومجالس الإدارات للعديد من الشركات والهيئات التعليمية.
 
 
 
تظهر مسيرة محمد سلطان المهنية سجلاً من الإنجازات التحويلية في مجال الخدمات المصرفية والتكنولوجيا. شغل سلطان عدد من المناصب البنكية الريادية، فهو الرئيس التنفيذي للعمليات في البنك التجاري الدولي، ولعب دورا أساسيًا في التطوير والتوسع في العمليات وأدار العديد من البرامج التابعة لأجندة التحول الرقمي والاستراتيجي للبنك. كما تولى قبل ذلك منصب نائب الرئيس لإدارة الفروع في بنك المشرق، ورئيس العمليات في البنك الوطني العماني.
 
 
 
يتمتع القبطان  نهاد أبو الفضل بأكثر من خمسة وأربعون سنة من الخبرة في مجال الخدمات البحرية ونقل البضائع وتقلد خلالهم عدد من المناصب داخل وخارج مصر منها مستشار العمليات اللوجستية لشركة بحري بالرياض ومدير عمليات الموانئ والتخطيط المركزي لخط بحري الملاحي بإيطاليا.