غرفة شركات السياحة: غدا بدء توثيق وكالات العمرة استعدادًا للموسم الجديد

السبت 20 أغسطس 2022 -12:01

الكعبة المشرفة

أمير العسيرى

قالت غرفة شركات السياحة، إن شركات السياحة تبدأ غدًا الأحد توثيق عقود وكالة العمرة الخاصة بكل شركة استعدادا لموسم العمرة الجديد والذي تنطلق رحلاته بدء من أول أكتوبر المقبل، ويستمر توثيق عقود وكالة العمرة لمدة شهر للشركات التي لا يوجد لها أية مواقف قانونية تتعلق بأية مخالفات خلال موسم العمرة والحج الماضي أو أي مواقف غيرها.

وأوضحت غرفة شركات السياحة، في بيان لها منذ قليل، أنه تم البدء فور استلام الضوابط بتسليمها إلى كافة شركات السياحة لبدء الاستعداد للموسم الجديد طبقا لتلك الضوابط.

ومن جهتها، أكدت سامية سامى رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج في خطابها الذي أرسلته إلى غرفة السياحة، على أن الوزارة تعمل على تسهيل مهمة شركات السياحة في خدمة عملائها من المعتمرين، وسوف تتدخل لإزالة أية مشاكل تواجه الموسم.

وأوضحت سامية سامي، أن ضوابط العمرة تسعى بالأساس لتحقيق صالح المعتمرين بمختلف فئاتهم، مشيرة إلى أنه لا يوجد تغييرات كبرى عن ضوابط العمرة الموسم الماضي باستثناء عدة تسهيلات تضمنتها الضوابط للشركات السياحية لتمكينها من خدمة المعتمرين، لافتة إلى أن تلك التسهيلات تتعلق بتسجيل المشرفين لمرافقة المعتمرين وخدمتهم، كما تضمنت نفس شروط الضمان المالي في الضوابط السابقة استجابة لمطالب الشركات.