وزير الشباب والرياضة يبحث التعاون مع السفير الألماني في مجال التوعية البيئية وقضايا المناخ

الثلاثاء 26 أبريل 2022 -02:06

جانب من الاجتماع

محمد عبد المنصف

استقبل الدكتور أشرف صبحي ، صباح اليوم الثلاثاء ، وزير الشباب والرياضة السفير فرانك هارتمان ، والسفير الألماني بالقاهرة والوفد المرافق له ، وعدد من ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ، في لقاء لبحث السبل. التعاون الثنائي بحضور مجموعة من القيادات زيارة.
وفي بداية اللقاء ، أكد وزير الشباب والرياضة على عمق العلاقات التي توحد الجانبين المصري والألماني في مختلف المجالات ، سعيا لتعزيز التعاون الثنائي ، مشيرا إلى أن الجانب الألماني قد تم الاتفاق على تنفيذ سلسلة. من الفعاليات المتعلقة بالتوعية البيئية والقضايا المناخية من أجل تعزيز الوعي بالتغيرات المناخية بين الشباب في إطار الاستعدادات لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف المناخية 27
وكشف الوزير أنه تقرر أيضا التعاون في مجال علوم الرياضة والتعليم من خلال الجامعات الألمانية إلى جانب المشاركة في التعليم وتأهيل ذوي الاهتمامات والقدرات الخاصة.
من جانبه ، أعرب السفير الألماني عن امتنانه للتعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة والتنسيق مع الجهات الألمانية المعنية ، بما في ذلك مؤسسة GIZ لتنفيذ برامج مشتركة ، وتناولت أنشطة السفارة التي تركز على تنفيذ الوعي المناخي والبيئي. والتعاون مع الوزارة في تدريب الشباب في هذا المجال.
لقاء عرض للجهود التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة وفق خطة محددة في مجال التوعية البيئية والتحول إلى اللون الأخضر ، بما في ذلك تنفيذ المبادرات المتعلقة بنشر الوعي المناخي ، وبرنامج التنمية البيئية ، وتأهيل الكوادر البشرية وإعدادها. المدربين في مجال المناخ ، وعقد لقاء ورشة عمل حول التوعية البيئية ، بالإضافة إلى تنفيذ المؤتمر العربي الأفريقي لتدريب المتطوعين لمواجهة تغير المناخ مارس الماضي.
كما استعرض الاجتماع الجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون مع الخارجية المصرية ، فيما يتعلق بالتحضير لمؤتمر الشباب COY17 على هامش مؤتمر الدول الأطراف COP27 ، والذي يهدف إلى تمكين الشباب بشكل رسمي. جلب أصواتهم إلى عمليات اتفاقية الأمم المتحدة هذا هو إطار تغير المناخ لتشكيل سياسات تغير المناخ الحكومية الدولية
تم الاتفاق على تقييم البرنامج الذي من المقرر أن تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع السفارة الألمانية في مركز شباب الشلالات بالإسكندرية في مايو المقبل لنشر الوعي البيئي واختيار أفضل الشباب. مبادرات في هذا المجال ، في خطوة يتبعها تداول البرنامج. ج على مستوى مراكز الشباب بالمحافظات المختلفة كمشروع مستدام.