إنتر ميلان يحسم الديربى ويتأهل لنهائى دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 17 مايو 2023 -01:15

الإنتر ضد ميلان

عمرو سباق

حقق فريق إنتر ميلان فوزاً مستحقاً ضد ميلان، بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 74 من عمر المباراة التي أقيمت بينهما.

بهذه النتيجة تأهل فريق إنتر ميلان إلى المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي ستقام في تركيا مطلع الشهر القادم. وينتظر إنتر ميلان الفائز من مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد التي ستقام مساء اليوم الأربعاء على ملعب الاتحاد.


وتأهل إنتر ميلان للمرة السادسة في تاريخه الى نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يمني النفس بتحقيق اللقب القاري لتعويض الإخفاق المحلي لصالح نابولي بطل الدوري الإيطالي.

وكان الإنتر قد قطع شوطًا كبيرًا نحو نهائي دوري أبطال أوروبا في "إسطنبول"، بعد الفوز على ميلان بثنائية مباغتة أحرزها إدين دجيكو وهنريك مخيتاريان في لقاء الذهاب الذي أقيم على نفس الملعب.

ودخل ميلان المباراة بعد هزيمتين متتاليتين الأولى أمام إنتر 2-0، والأخيرة أمام سبيزيا بالنتيجة نفسها بالدوري الايطالي، في المقابل حقق إنتر فوزا أخيرا على ساسولو في الكالتشيو 4-2.

وتأهل نادي ميلان الى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما عبر بطل الدوري الإيطالي نابولي بنتيجة 2-1 في مجموع اللقاءين بعدما فاز في جولة الذهاب بهدف نظيف قبل أن يتعادل إياباً على ملعب مارادونا بهدف لكليهما.

فيما ارتقى نادي انتر ميلان الى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما عبر بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5-2 في مجموع اللقاءين الأول انتهى بفوز النيراتزوري بهدفين نظيفين خارج الأرض قبل أن يعود ويتعادل إيجابيا على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 3-3.


تاريخ مواجهات ميلان ضد الإنتر
وتاريخيا التقى فريقا ميلان ضد الإنتر في 221 مباراة استطاع فيها الروسونيري الفوز في 81 مباراة والتعادل في 67 بينما فاز الإنتر في 73 لقاء.

ونجح ميلان في تسجيل 283 هدفاً بينما أحرز الإنتر 299 في مرمى غريمه اللدود، بينما يعتلي النجم الأوكراني السابق أندري شفيشنكو صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 14 هدفا يليه جوسيبي مياتزا 13 هدفاً.

وتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية بواقع 547 مليون يورو مقابل 534 مليون لصالح الإنتر بينما يعتلي الثنائي رفائيل لياو ولاوتارو مارتينيز قائمة أغلى لاعبي اللقاء بواقع 80 مليون. وتوج ميلان بلقب دوري أبطال أوروبا 7 مرات في تاريخه، مقابل 3 ألقاب لفريق الجار الإنتر.

 

وجاء تشكيل انتر ميلان كالتالي:
حراسة المرمى: أونانا.

خط الدفاع: باستوني، أكيربي، دارميان.

خط الوسط: ديماركو، مخيتاريان، كالهان أوغلو، باريلا، دومفريز.

خط الهجوم: دجيكو، لاوتارو مارتينيز.

 

بينما جاء تشكيل ميلان كالتالي:
حراسة المرمى: ماينان.

خط الدفاع: كالابريا، ثياو، توموري، ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: جونيور ميسياس، تونالي، كرونيتش.

خط الهجوم: جيرو، إبراهيم دياز، رافائيل لياو.