وزير قطاع الاعمال العام يتفقد مستجدات تطور شركة دلتا للصلب

الثلاثاء 12 أبريل 2022 -02:00

جانب من الزيارة

محمد عبد المنصف
قام السيد هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام بدفع شيك لشركة دلتا للصلب التابعة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة الأشغال العامة لمتابعة مستجدات مشروع التطوير.
بدأ الوزير زيارته لعقد اجتماع مع مجلس إدارة الشركة لمتابعة موقف المشروع التنموي الهادف إلى رفع الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 500 ألف طن سنويًا من حديد البليت ، بالإضافة إلى إنشاء بلوك تشين بطاقة 10000 طن سنويًا.
وعرضت "توفيق" الموقف التشغيلي للمرحلة الأولى من مشروع التطوير بطاقة إنتاج 250 ألف طن ومدى مستلزمات الإنتاج من الخردة والمواد الخام لتشغيل الأفران ذات الطاقة التصميمية وكذلك استمرار استكمال أعمال البناء. المرحلة الثانية من الأفران والمساحات بالتعاون مع الجانبين الصيني والهولندي حسب الخطة والتوقيت.
وقام الوزير بجولة ميدانية لمصانع الشركة للاطمئنان على أعمال التطوير الجارية ، والتي تهدف إلى رفع نسبة الطاقة الإنتاجية لزيادة الإيرادات ، وبالتالي زيادة الربحية وتحسين مؤشرات الأداء العام للشركة ، وبذل المزيد من الجهد لفتح الأسواق الخارجية أمامها. تفعيل الصادرات ، إلى جانب سبيد العمل على استغلال قطعة أرض مملوكة للشركة - نطاق مشروع التنمية - في إقامة مشروع سكني بالتعاون مع الشركة القابضة للحرث والتعمير.
يذكر أنه في الأشهر التسعة الأولى من العام المالي 2021/2020 ، حققت شركة دلتا للحديد ربحًا قدره 25 مليون جنيه ومن المتوقع أن يتجاوز 30 مليون جنيه بنهاية العام المالي ، بينما تحولت الشركة. في تحقيق ربح في العام المالي 2020/2021 بعد تنفيذ المرحلة الأولى من التطوير لتحقيق 24 مليون جنيه مقابل خسارة 49 مليون جنيه في العام 2019/2020