وزير ا العمل المصري والليبي يبحثان الحد الأدنى للأجور والتأمين الصحي لدفع العمالة المصرية لإعادة البناء

الجمعة 01 أبريل 2022 -02:10

جانب من الاجتماع

محمد عبد المنصف
التقى وزير العمل محمد سعفان بمكتبه بالوزارة العامة بوزير العمل والتأهيل بجمهورية ليبيا ، لبحث عدد من ملفات العمل بين الجانبين ، وبحضوره نظام الربط الإلكتروني. ، والحد الأدنى للأجور لعقود العمل حسب النبأ المطلوب ، الفضة لا بخصوص التأمين الصحي للعمال المصريين المطلوبين لإعادة الإعمار في ليبيا الشقيقة ، بحضور محمد علي موظف سفارة دولة ليبيا في مصر ، وممثل قنصلية وزارة الخارجية بالوزارة الليبية.
وفي بداية اللقاء رحب "سعفان" بوزير العمل الليبي والوفد المرافق له في بلدهم الثاني مصر ، مهنئا بمناسبة شهر رمضان المبارك ، معربا عن تمنياته لاستقرار الأوضاع في ليبيا على الإطلاق. المجالات.
وأكد وزير القوى العاملة أهمية نظام الربط الإلكتروني بين الوزارتين ، مشيراً إلى أنه يجري عملية تنظيمية لعقود العمل ويساهم في تأمين خبرات وقدرات العمالة المصرية في السفر ، مستشهداً بضرورة اللجنة المصرية الليبية. الاتفاق على الحد الأدنى للأجور لعقود العمل حسب الشبكة والخبرة المطلوبة.
وناقش الاجتماع أهمية التأمين الصحي للمسافرين المصريين ، وأعد وزير العمل في هذا الصدد ، عضو المجموعة الفنية رضا العربي ، وثيقة تأمين صحي للعاملين المصريين المسافرين إلى ليبيا ، تغطي إصابات العمال والوفيات. وكذلك تغطية تكاليف العلاج وذلك من أجل العامل المصري وتوفير رعاية كاملة من الداخل والخارج.
ومن جانبه يعرب "أمباد" عن سعادته بتواجده في مصر ، مشيراً إلى أن ليبيا تسعى لتقديم كافة التسهيلات لتقدم العمالة المصرية في إعادة الإعمار ، مؤكداً أن وزارة العمل الليبية تريد إرسال وفد من مفتشية العمل إلى مصر. وزارة العمل المصرية إلى وزارة العمل للحصول على معلومات عن تجربتي في هذا المجال خاصة بعد احتساب عمليات تفتيش الموظفين.
وفي هذا السياق أكد "سعفان" استعداده التام لتبادل الخبرات مع الشقيقة ليبيا في أي وقت ، مبيناً الطفرة التي حدثت في نظام تفتيش العمل في مصر بعد حساباته ، حيث أصبح من السهل على المفتش إرسال تقارير فورية. ، وكذلك تحقيق معدل أداء أسرع ودقيق.
ناقش الاجتماع اضرار الهجرة غير الشرعية على نظام العمل في ليبيا وكيفية التعامل معها من خلال نظام الربط الالكتروني.