موديرنا تفقد 98 مليار دولار من قيمتها السوقية مع تراجع أسهمها بنسبة 50٪

الخميس 30 ديسمبر 2021 -01:35

شركة موديرنا تفقد نصف قيمتها السوقية

أمير العسيرى
 

شهدت أسهم موديرنا في أطول سلسلة خسائر لها منذ أكثر من عامين ، ممتدة من هبوطها من أعلى مستوى قياسي لها في أغسطس إلى أكثر من 50 في المائة، وفقا لوكالة بلومبرج.

لقد تسبب  التراجع فى خسارة حوالي 98 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة منذ تلك الذروة. بينما يجتاح متغير أوميكرون العالم ، تعرضت أسهم شركة موديرنا لضغوط حيث تلقت حبوب فيروس كورونا من فايزر و ميرك مؤخرًا ترخيصًا من إدارة الغذاء والدواء.

وتراجعت الأسهم بنسبة 2.20 بالمئة أمس الثلاثاء لتغلق عند 241.44 دولار. لقد تراجعت بنحو 19 في المائة خلال الأيام الستة الماضية ، مما أدى إلى محو ما يقرب من 23 مليار دولار من القيمة السوقية.

من المؤكد أن أسهم الشركة التي تتخذ من كامبريدج مقرا لها لا تزال مرتفعة بنسبة 136 في المائة خلال العام حتى إغلاق يوم الاثنين. تعد شركة  موديرنا ، التي انضمت إلى  إس آند بى 500 في يوليو ، واحدة من أفضل الشركات أداءً في المؤشر هذا العام وتتخلف فقط عن  تسلا خلال العامين الماضيين.

كما تراجعت شركة فايزر، الشركة المصنعة للقاحات كوفيد-19، أمس الثلاثاء ، ممتدة الانخفاضات من أعلى مستوى إغلاق لها في 16 ديسمبر. أما شركة بيوأنتك في طريقها لأطول سلسلة خسائر منذ سبتمبر 2020.