قيد ٣ شركات بالبورصة قبل نهاية العام بقيمة عادلة ٤ مليارات جنيه

الأحد 26 ديسمبر 2021 -06:39

محمد عمران

الإقتصاد والبنوك
أعلن الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، الانتهاء من تسجيل 3 شركات تمهيداً لقيدها بالبورصة المصرية بقيمة عادلة 4 مليارات جنيه، وذلك قبل أيام من إسدال الستار على عام 2021، حيث تُقيد شركتان منها بالسوق الرئيسية، والثالثة في سوق المشروعات المتوسطة والصغيرة.
 
ووفقا لبيان من هيئة الرقابة المالية ، قال عمران إن إحدى الشركتين اللتين ستقيدان في السوق الرئيسية هي شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال) في قطاع الرعاية الصحية والأدوية لغرض القيد والطرح بقيمة عادلة تقترب من 3.5 مليار جنيه وبنسبة تداول حر قدرها 45.8%.

 
وأضاف أن الشركة الثانية هي شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، وتستهدف استصلاح الأراضي الزراعية وتندرج تحت قطاع الأغذية والمشروبات للقيد بغرض التداول بقيمة عادلة تصل إلى 500 مليون جنيه وبنسبة تداول حر 61%.

 
وذكر عمران أن الشركة الثالثة التي ستقيد بغرض التداول بسوق المشروعات المتوسطة والصغيرة، هي شركة المشروعات الصناعية والهندسية وتنتمي لقطاع المقاولات بقيمة عادلة تصل إلى 117 مليون جنيه تقريبا وبنسبة تداول حر 62%.

 
وأوضح أن تسجيل 3 شركات جديد للإدراج بالبورصة المصرية من شأنه إتاحة الفرصة أمام الشركات للتوسع وزيادة حجم أعمالها، ومن جانب آخر يعزز من فرص جذب استثمارات أجنبية وينوع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين.