«البورصة»: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة عطلة البنوك

الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 -01:35

البورصة المصرية

الاقتصاد والبنوك

قررت البورصة المصرية، أن يكون يوم الأحد الموافق 1 يناير 2023 إجازة رسمية بالبورصة بمناسبة عطلة البنوك المصرية بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر 2022.

البنك المركزي يعلن تعطيل العمل في البنوك الأحد المقبل

وأعلن البنك المركزي المصري، في بيان، قبل قليل، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد المقبل.

وأضاف البنك المركزي المصري: «بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر 2022، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق الأول من يناير 2023، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين الموافق 2 يناير 2023. وكل عام وسيادتكم بخير».

البورصة المصرية تعتزم عقد مؤتمر صحفي لعرض حصاد سوق المال

وتعتزم البورصة المصرية عقد مؤتمر صحفي لعرض حصاد سوق المال خلال 2022 خلال الأيام القليلة المقبلة.

البورصة تستأنف أنشطتها التدريبية للصحفيين الاقتصاديين

واستأنفت إدارة البورصة المصرية أنشطتها التدريبية للصحفيين الاقتصاديين، حيث نظمت البورصة برنامجا تدريبيا مكثفا للصحفيين الاقتصاديين؛ بهدف استعراض وشرح اليات ونماذج عمل أسواق الكربون وأسواق المشتقات والعقود المستقبلية، وخلال البرنامج -الذي تم تنظيمه بالتعاون مع شعبة المحررين الاقتصاديين التابعة لنقابة الصحفيين- تم استعراض نشأة المشتقات المالية وتعريفها وأهميتها وانواع المتعاملين في هذا النوع من الأسواق، بالاضافة إلى دورة عملية التداول والمقاصة والتسوية وآليات إدارة المخاطر، وكذلك الإطار القانوني والتشريعي المنظم واللازم لإطلاق هذا السوق على الصعيد المحلي.

وكانت شركة البورصة القابضة لتطوير وتنمية الأسواق المالية وقّعت اتفاقا إطاريا مع البنك الزراعي المصري وشركة ليبرا كابيتال لتأسيس شركة معنية بتطوير وإدارة وإصدار شهادات الكربون والشهادات والمنتجات البيئية على اختلاف أنواعها.
وشهدت مراسم التوقيع حضور الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية للنسخة 27 لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية COP27، والدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، وفي تواجد نخبة من ممثلي كبرى الشركات العالمية في مجال الطاقة المتجددة.
ويأتي التعاون الذي تم الإعلان عنه على هامش مؤتمر الطاقة الخضراء في الصحراء DII Desert Energy، في إطار سعي إدارة البورصة المصرية تنويع الخيارات الاستثمارية امام المستثمرين، لا سيما المنتجات المالية ذات التأثير الإيجابي على التغيرات المناخية.