أديس القابضة تعلن عن نيتها إدراج أسهمها في السوق المالية السعودية

الإثنين 28 أغسطس 2023 -06:03

أديس القابضة

أمير العسيرى

أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية وشركة المجموعة المالية هيرميس السعودية وشركة جولدمان ساكس العربية السعودية وشركة جي بي مورقان العربية السعودية بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل الاكتتاب والمنسقون الدوليون ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل لشركة أديس القابضة  “أديس”  عن نية الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

 

وأشارت في بيان على تداول اليوم ” إلى أنه من المتوقع أن يشمل الطرح بيع بيع أسهم تمثل 9% وإصدار أسهم جديدة تمثل 21% مما يساوي في مجموعه ما نسبته 30% من رأس المال المصدر (بعد إصدار الأسهم الجديدة وزيادة رأس مال الشركة).

وأكدت الشركة حصولها على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 18 يونيو 2023م، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 338,718,754 سهم عادي (تمثل 30% من أسهم الشركة) للاكتتاب العام بتاريخ 21 يونيو 2023م. على أن يتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

 

وكشفت الشركة بأنه سيتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح في يوم 18 سبتمبر 2023.

وأضافت بأنها ستقوم بإصدار 871,875,33 سهما جديداً سيتم تخصيصها لموظفيها وشركاتها التابعة على أن يتم الاحتفاظ بها كاسهم خزينة إلى حين نقل ملكيتها للموظفين وفقاً لأحكام خطة حوافز طويلة الأجل.

كما سيتم توزيع متحصلات الطرح “بعد خصم المصاريف المتعلقة بالطرح” على المساهمين البائعين على أساس تناسبي بناء على نسبة ملكية كل منهم في أسهم البيع، وسيتم استخدام المتحصلات المتبقية لتخفيض حزء من الديون المستحقة على المجموعة وتمويل استراتيجية نمو المجموعة.