هيئة الرقابة المالية تمنح 4 شركات رخصة مزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر

الأربعاء 16 مارس 2022 -03:03

الهيئة العامة للرقابة المالية

متابعات
منحت الهيئة العامة للرقابة المالية 4 تراخيص جديدة لشركات التمويل متناهي الصغر خلال عام 2021، بالإضافة إلى منح 306 تراخيص جديدة من أجل فروع شركات التمويل متناهي الصغر، وذلك وفقاَ للتقرير السنوي للهيئة العامة للرقابة المالية لعام 2021.
كما وافقت الهيئة على إضافة نشاط تمويل الشركات المشروعات المتوسطة والصغيرة لشركتين، وذلك وفقاً للتقرير السنوي للهيئة الصادر مؤخراً.
وقد أعطت الهيئة الموافقة على إضافة نشاط التمويل العقاري لشركتين، بالإضافة إلى منح رخصة مزاولة نشاط التقييم العقاري لشركتين.
وأصدرت الهيئة موافقة على منح ترخيص جديد لشركة تأجير تمويلي بجانب إضافة النشاط لشركتين أخريتين، بجانب الموافقة على إضافة نشاط التخصيم لنحو 8 شركات بالسوق، مع الموافقة على إفتتاح فرعين لشركات التأجير التمويلي والتخصيم.
وعلى صعيد شركات التمويل الاستهلاكي، منحت الهيئة 6 تراخيص جديدة و2 موافقة بإضافة نشاط، بجانب إصدار 34 تراخيص جديدة لفروع شركات التمويل الاستهلاكي خلال عام 2021، كما منحت الهيئة 6 تراخيص جديدة لشركات مقدمو التمويل الاستهلاكي.
وتأتي الموافقات والتراخيص الصادرة عن الهيئة للشركات المزاولة للأنشطة المالية غير المصرفية في إطار جهود الهيئة من أجل تطوير الإطار المؤسسي للقطاع المالي غير المصرفي.