«رخاء» المصرف المتحد يتصدر أداء الصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة خلال 2022

الثلاثاء 07 فبراير 2023 -04:08

اشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

أمير العسيرى

أعلن المصرف المتحد أن صندوق "رخاء" النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة، احتل المرتبة الأولى في أداء صناديق الاستثمار النقدية الاسلامية بالسوق بنهاية ديسمبر 2022، والذي يديره شركة CI Capital المدير الاستثماري لصندوق "رخاء".

وقال أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، إن صندوق رخاء النقدي ذو العائد التراكمي يمتلك العديد من الميزات التنافسية التي جعلت منه الاختيار الاستثماري الأمثل والآمن للصناديق الاستثمارية النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة بالسوق، مشيرًا إلى 13 سببًا ساهمت في تميز الصندوق:

السبب الأول: تعاظم صافي أصول صندوق "رخاء" النقدي ذو العائد التراكمي ليبلغ 608 مليون جنيه مصري بعوائد تراكمية بلغت 201.50% منذ إنشاء الصندوق.

السبب الثاني: الارتفاع التصاعدي لسعر الوثيقة ليبلغ 301.50 جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2022.

السبب الثالث: ارتفاع العائد الاستثماري للوثائق بنهاية ديسمبر 2022 ليبلغ 11.75%، مع ارتفاع سعر الوثيقة بمقدار 27.21 جنيه بالمقارنة بنهاية 2021، ليتصدر صندوق "رخاء" اداء الصناديق النقدية المتوافقة مع احكام الشريعة بنهاية ديسمبر 2022 بالسوق.

السبب الرابع: يتميز صندوق "رخاء" النقدي بانتقاء نوعية ادوات استثمارية تعظم من استثمارات العملاء، حيث تشكل كل من أذون الخزانة والنقدية بالبنوك أعلى الأدوات المستثمرة به، الأمر الذي يعطي المزيد من القوة والأمان والثقة للعملاء.

السبب الخامس: يصنف صندوق "رخاء" النقدي ذو العائد التراكمي على أنه صندوق مفتوح يسمح بحرية الحركة من حيث "الشراء - الاسترداد" بشكل يومي وحتى الساعة 12 ظهرا حسب شروط نشرة الاكتتاب بجميع فروع المصرف المتحد الـ68.

السبب السادس: يمكن للعملاء الاكتتاب في صندوق "رخاء" النقدي دون أي مصاريف سواء لعملية الاكتتاب أو الاسترداد مما يوفر السيولة المطلوبة للعملاء.

السبب السابع: صندوق "رخاء" النقدي لا يتعامل في الأسهم مطلقا.

السبب الثامن: يمكن للعملاء الحصول علي تمويلات من المصرف المتحد بضمان الوثائق.

السبب التاسع: زيادة عدد حملة وثائق صندوق "رخاء" النقدي المتوافق مع احكام الشرعية بنهاية ديسمبر 2022 ليصل الي 975 عميل.

السبب العاشر: حصد صندوق "رخاء" اثنثن من اهم الجوائز العالمية والمحلية منها:

- مؤسسة جلوبال انفستورGlobal Investors التابعة لليوروموني Euromoney التي منحته جائزة افضل صندوق نقدي مدار طبقا لمبادئ الشريعة الاسلامية بالشرق الاوسط وشمال افريقيا لعام 2018 في مجال ادارة الاصول.

- جائزة اتحاد المصارف العربية كافضل الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع احكام الشرعية من اتحاد المصارف العربية.

- تاهل الصندوق لجائزة افضل صندوق آدوات الدخل الثابت المدارة وفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية علي مستوي الشرق الاوسط من قبل مؤسسة مينا فند مانجمنت Mena Fund Manager الدولية.

السبب الحادي عشر: يتمتع صندوق "رخاء" النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة بعدة مميزات اهمها: العائد اليومي التراكمي الذي يمنحه الصندوق منافس بالنسبة للصناديق الاخري الموجدة بالسوق ومعفي نهائيا من الضرائب، مما يحفز الشركات والأفراد علي الاكتتاب فيه، ويعد الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق هو 50 وثيقة للعملاء الجدد.

السبب الثاني عشر: نشرة اكتتاب صندوق "رخاء" النقدي المتوافق مع احكام الشريعة معتمدة من الهيئة الشرعية للصندوق ومن الهئية العامة للرقابة المالية كأحد الآليات الاستثمارية المتاحة للعملاء.

السبب الثالث عشر: يمكن الاطلاع المباشر علي اخر تحديث لنشرة اكتتاب صندوق "رخاء" المصرف المتحد كذلك اخر مركز مالي معتمد من خلال الموقع الالكتروني للمصرف المتحد www.theubeg.com.