رئيس بنك مصر: وقف العمل بشهادة الـ 25% قبل نهاية الشهر الجاري

الإثنين 16 يناير 2023 -01:25

محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

الاقتصاد والبنوك

قال محمد الاتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر، إن شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25%، حققت الهدف المنشود منها، وسيتم وقف العمل بها بحد أقصي نهاية شهر يناير الجاري.

يشار إلي أن الشهادة الجديدة مدتها سنة وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها، كما تبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، كما أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا.

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، كما يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يتم شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر والتي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وكانت مصادر مصرفية مطلعة، قد كشفت عن تجاوز حصيلة بيع شهادات الادخار ذات العائد 25% بنك مصر حاجز الـ 100 مليار جنيه منذ بدء طرحها يوم الأربعاء 4 يناير الجاري.