حسن غانم: بنك التعمير والإسكان يحقق أعلى نسب من العوائد السنوية على الأصول وحقوق الملكية على مستوى البنوك

الثلاثاء 16 أغسطس 2022 -03:14

حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ببنك التعمير والإسكان

أمير العسيرى
أعرب حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب ببنك التعمير والإسكان، عن اعتزاز الإدارة بقدرة بنك التعمير والإسكان على تحقيق أعلى نسب من العوائد السنوية على الأصول وحقوق الملكية على مستوى البنوك المصرية، بنسب بلغت 2.6٪ و25.4٪ على التوالي، وهو ما يعدّ شهادة على قوة المركز المالي للبنك.


وأشار "غانم"، إلى أن البنك قد استطاع تحقيق نمو ملحوظ في إجمالي الأصول، حيث ارتفع إجمالي الأصول في 30 يونيه 2022 ليصل إلى 91.6 مليار جنيه، وبنسبة نمو قدرها 20% مقارنة بعام 2021، مما أدى إلى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 16.9 % مقارنة بعام 2021 مسجلا بذلك زيادة في صافي الدخل لتصل إلى20.3%.

كما أكد على حرص البنك الدائم على تطوير وتقديم منتجات تنافسية تناسب جميع احتياجات وشرائح العملاء. 

وفي إطار الجهود التي يبذلها البنك للتوسع في قاعدة العملاء، أطلق البنك في الفترة الأخيرة خدمة كبار العملاء "HDB Royal"، والتي تستهدف الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة من خلال تقديم خدمات صُممت خصيصًا لتلبية احتياجاتهم البنكية.

وعلى صعيد آخر، أشار غانم إلى أن البنك يواصل تطبيق استراتيجيته الداعمة للشمول المالي، بإطلاق وتطوير باقة متنوعة من الخدمات المصرفية التي تستهدف جذب شرائح جديدة من المجتمع غير مشمولة مصرفيا بالشكل الكافي، وذلك بهدف جذبها للتعامل مع القطاع المصرفي، مستندا في ذلك على الثقة والمكانة القوية التي يحظى بها البنك.

وفي ضوء حرص بنك التعمير والإسكان بضرورة تمكين المرأة، أطلق البنك حسابات وخدمات صممت خصيصا لها، وذلك في ضوء إيمان البنك بالدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

واعتمد بنك التعمير والإسكان القوائم المالية المستقلة والمجمعة للبنك عن الستة أشهر المنتهية في 30 يونيه 2022، وقد أظهرت نتائج الأعمال ارتفاع صافي الأرباح المجمعة للبنك بنسبة زيادة قدرها 30%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق2021، فقد بلغ صافي أرباح الفترة مبلغ 1.303 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 1.004 مليار جنيه، ويأتي ذلك بفضل ارتفاع معدلات نمو أرباح البنك المستقلة من 1.001 مليار جنيه إلى 1.204 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 20.3%.