بنك مصر يعلن إيقاف شهادات الـ 25%.. الثلاثاء المقبل

الأحد 29 يناير 2023 -05:24

محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

الاقتصاد والبنوك

أكد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر،  انه سيتم وقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% وعائد شهري 22.5%، بنهاية يوم عمل الثلاثاء 31 يناير 2023 كما سبق التنويه عنه من قبل.

وفي وقت سابق، قال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% حققت الهدف المنشود منها، موضحاً أنه في غضون أيام سيتم وقف العمل بها وبحد أقصى نهاية هذا الشهر.

وجاء ذلك بعد قرار بنك مصر بإعادة إصدار الوعاء الإدخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة إدخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة.

هذا، ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا.

وتبدأ فئات شهادة طلعت حرب من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

ويمكن الأقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع بنك مصر التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر، التي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ويحرص بنك مصر دائمًا على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم، والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلائم مع هذه الاحتياجات.

وكان البنك البنك المركزي المصري قد أعلن عن موافقة لجنة السياسة النقدية على رفع أسعار الفائدة  بمقدار 300 نقطة أساس أو (3%)، لتصل إلى مستوى 15.25% و 16.25% للإيداع والإقراض على التوالي، كما تم زيادة سعر الائتمان والخصم بنفس النسبة ليصل إلى 15.75%.