بنك القاهرة يصدر شهادة «بريمو جولد» بعائد يصل إلى 22%

الأربعاء 05 أبريل 2023 -04:43

بنك القاهرة

أمير العسيرى

قرر بنك القاهرة، إعادة اصدار شهادة "بريمو جولد" لمدة 3 سنوات، بعائد متناقص يبدأ من ‎%22 في السنة الأولى و18% في السنة الثانية و16% في السنة الثالثة ويتم صرف العائد بصورة شهرية.

كما قام البنك برفع معدل العائد على شهادة "بريمو جولد" والتي تصدر لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 19% سنوياً طوال مدة الشهادة ويتم صرف العائد بصورة شهرية.

وتبدأ فئات الشهادات من 10 آلاف جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة حتي 90% من قيمتها، مع إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، بجانب إمكانية استرداد الشهادة عقب مرور 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك طبقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وتأتى تلك الخطوة فى إطار حرص البنك المتواصل لتلبية متطلبات كافة شرائح العملاء وتحفيز أصحاب الودائع للحفاظ على القيمة الشرائية لمدخراتهم، وكذلك تحفيز القيمة الإدخارية للجنيه المصرى من خلال تقديم افضل عائد تنافسى يعمل على تعظيم قيمة المدخرات بالجنيه المصرى.

يذكر أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها يـوم الخميس الماضي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25% و18.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.