بنك الإمارات دبي الوطني- مصر و«ButtonUp» يطلقان مشروع «Taproot»

الأحد 11 سبتمبر 2022 -01:47

بنك الإمارات دبي

أمير العسيرى

 

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني- مصر بالتعاون مع ButtonUp عن إطلاق مشروع Taproot لدعم الجهود المجتمعية لمواجهة التغييرات المناخية، وذلك بالتزامن مع استعداد الدولة المصرية لاستضافة فعاليات قمة المناخ COP27 في نوفمبر المقبل.

 

ويأتي هذا المشروع استكمالًا للتعاون المستمر بين بنك الإمارات دبي الوطني مع ButtonUp، حيث قامت بإطلاق مشروع “Sewing The Seeds” والذي استهدف بناء قدرات سيدات عزبة خير الله وتدريبهنّ على الخياطة والتطريز، وبالفعل نجح المشروع في تحقيق أهدافه، وفي تمكين أكثر من 100 سيدة للانضمام إلى سوق العمل المصري، وإدارة مشروعاتهنّ  الخاصة بكفاءة ومعدلات ربحية مرتفعة.

 

ويعدّ الهدف العام لمشروع Taproot هو تقديم حل مجتمعي لمواجهة تحديات تغير المناخ، وتعزيز المرونة البيئية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية من خلال توفير التدريب على العديد من الصناعات الصديقة للبيئة في عزبة خير الله.

 

ويساهم المشروع في بناء قدرات 180 سيدة وشابا في عزبة خير الله على إنتاج وتسويق منتجات صديقة للبيئة عالية الجودة بالسوق المصري، بما في ذلك إعادة تدوير الإطارات وصناعة المنسوجات، والفخار، والأغذية، والنباتات حيث يسعى المشروع إلى تحقيق هذا الهدف من خلال العمل على عدة مناحٍ مختلفة؛ منها التدريب المهني والتجاري للمستفيدين والمستفيدات من أبناء عزبة خير الله، وذلك عبر جلسات التوعية البيئية، وتدريبهم على أساسيات التسويق وإنشاء العلامات التجارية.

 

وتتماشَى رؤى وأهداف البنك وButtonUp في تمكين النساء والشباب في المجتمعات المحلية أن يكونوا عوامل تغيير فعالة، ومساهمين رئيسيين في الحد من الآثار السلبية لتغير المناخ.

 

وسيعمل المشروع على تطوير نماذج أعمال ذات جدوى اقتصادية وتجارية، وذلك بالتعاون مع المجتمعات المحلية لتحسين سبل معيشة المواطنين وظروفهم الاقتصادية، مما يؤهلهم لزيادة قدرتهم على الصمود والتكيف مع تغير المناخ، وتطوير نموذج مجتمعي تشاركي يضمن المشاركة الفعالة للمجتمعات المحلية، وبالتالي ضمان الاستدامة.

 

وتمتد الشراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني وButtonUp بعد فترة من التعاون الناجح التي بدأت في عام 2021 لتشمل من خلال المشروع الجديد عددًا أكبر من المستفيدين والمستفيدات من أبناء منطقة عزبة خيرالله.

 

وأكد محمد برو، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر "أن بنك الإمارات دبي الوطني– مصر يستهدف من خلال إطلاق مشروع Taproot بالتعاون مع ButtonUp دعم وتمكين أهالي عزبة خير الله للتكيف مع التغييرات المناخية، والتعامل معها بشكل إيجابي".

 

وقال: "نحن على استعداد ولدينا آمال كبيرة لبدء مشروع Taproot لأننا نعتقد أن التكيفات التي يتعين علينا إجراؤها لمواجهة تغير المناخ ضخمة جدا، بحيث لا يمكن لأي مؤسسة معالجتها بشكل منفرد، ولذلك تحتاج لتضافر الجهود والشراكات، وتعد المجتمعات المحلية في مصر لبِنة البناء الحيوية نحو حلول تنمية مستدامة جذرية وفعالة".