البنك المصرى لتنمية الصادرات ينفذ مشروعات تمكين اقتصادى لذوى الهمم بأسيوط

الثلاثاء 30 مايو 2023 -11:35

البنك المصرى لتنمية الصادرات ينفذ مشروعات تمكين اقتصادي

أمير العسيرى

شهدت محافظة أسيوط، الأسبوع الماضي، خطوة جديدة من خطوات التنمية المجتمعية لتحقيق الاستقرار المجتمعي للعديد من الأسر المستحقة من ذوي الهمم، وذلك  في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البنك المصري لتنمية الصادرات EBank ومؤسسة مصر الخير.

وأوضح البنك في بيان، أن ذلك يأتي بهدف تطوير مستوى الخدمات الصحية والتنموية المقدمة لهم، إضافة إلى دعم مشروعات الحماية الاجتماعية وتحسين فرص الحياة للفئات الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة برامج الدولة مثل مبادرة حياه كريمة وغيرها من المبادرات المجتمعية التي تساهم في تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمستحقين.

وأضاف أنه تم تنفيذ قافلة طبية لذوى الاحتياجات الخاصة في فبراير الماضي، والتي تم خلالها الكشف على اكثر من 500 مستحق وتم تحديد احتياجات العمليات الجراحية والأجهزة التعويضية المناسبة لكل مستحق.

وأشار البنك، إلي توزيع وتسليم عدد 60 جهاز تعويضي تشمل 25 سماعة أذن و35 كرسي متحرك ما بين كراسي للأطفال والكبار من ذوي الهمم أصحاب الإعاقة الحركية أو السمعية، بالإضافة الى تسليم عدد 20 مشروع تمكين اقتصادي، لذوي الهمم في المحافظة.

وشملت المشروعات التي تم توفيرها للمستحقين بعض الأنشطة، منها قطع غيار موتوسيكلات، ورشة حداده، حدايد وبويات، مستلزمات كهربائية، دعم وبضاعة بقالة، منظفات، بويات سيارات، ملابس جاهزة، دعاية وإعلان، مكتبة، إكسسوارات، أدوات منزلية، ماكينة خياطة، وذلك بهدف القضاء على الفقر وتمكين ذوى الهمم اقتصاديا.