البنك الزراعي يستهدف التوسع فى إنشاء الفروع الإلكترونية ويطرح 3.2 مليون بطاقة ميزة

الإثنين 14 فبراير 2022 -03:59

البنك الزراعي المصري

أمير العسيرى

أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك بدأ في تنفيذ عدد من مشروعات التحول الرقمي من بينها ان البنك الزراعي المصري هو أول بنك يتيح خدمة تقديم قروض الإنتاج الزراعي إلكترونياً بشكل كامل من خلال المنصة الزراعية الرقمية “أجرى مصر” بالتعاون مع شركة e-aswaq.

ويتيح البنك تمويل كافة المحاصيل الزراعية عبر المنصة ،كما بدأ البنك بالتعاون مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني “I-Score” في استخدام تطبيق إلكتروني جديد للإستعلام الأئتماني “ACERS” للتقييم الألكتروني الفوري للائتمان الزراعي وتقدير المخاطر، وبالتالي تسريع عمليات منح الائتمان كما يعتزم البنك إطلاق محفظة الزراعي على الهواتف المحمولة لتكون أسهل وسيلة دفع إلكترونية تتيح للعميل تنفيذ معاملاته بسهولة وأمان .

وأشار إلى ان البنك يستهدف البنك التوسع في انشاء الفروع الإلكترونية بالتعاون مع شركة “e-finance” تتيح للعميل الاستفادة من الخدمات المصرفية والتمويلية والخدمات الرقمية الحكومية على مدار الساعة ،إلى جانب التوسع في إصدار بطاقة المدفوعات الوطنية مسبوقة الدفع “ميزة” لغير أصحاب الحسابات وغير المتعاملين مع البنوك .

وبلغ إجمالي ما تم إصداره حتى الأن نحو 3.2 مليون بطاقة بهدف تحقيق الشمول المالي واجتذاب مزيد من الفئات غير المتعاملة مع الجهاز المصرفى وأهمها شرائح المرأة والشباب .

وأختتم علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري : ” نقوم بجهود كبيرة للتوعية والتثقيف المالي والرقمي للعملاء من خلال اللقاءات المباشرة والمؤتمرات التي يتم تنظيمها في القرى وأماكن التجمعات في الريف المصري لتشجيع المزراعين وسكان الريف على التعامل مع الخدمات الرقمية ،كما أن البنك يستهدف التوسع في إنشاء الفروع المتنقلة للوصول بالخدمات المصرفية والتمويلية لقطاع عريض من السكان في المناطق النائية والتي يصعب إنشاء فروع بها . “