«افتح حسابك وانت في مكانك» من البنك الأهلي المصري.. الخطوات الكاملة والشروط والمستندات المطلوبة

السبت 01 يناير 2022 -03:25

البنك الأهلي المصري

عمرو إبراهيم

يتيح البنك الأهلي المصري خدمة “افتح حسابك وانت فى مكانك” وهي خدمة تقديم طلب فتح حساب مصرفي من خلال الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري.

والخدمة متاحة فقط لأي من الأفراد المصريين 21 عاما فأكثر (الغير محتفظ بأي حساب مصرفي باسمه قائم طرف البنك) والمقيم داخل جمهورية مصر العربية ولديه بطاقة رقم قومي ساري الصلاحية ويستطيع القراءة والكتابة بنفسه (لا يمكن تقديم طلب فتح الحساب باستخدام رقم جواز سفر).

وتعتبر هذه الخدمة غير متاحة لطلب فتح حساب: (بموجب توكيل، لقاصر، أو على سبيل الهبة).

ولتقديم المستندات المطلوبة واستيفاء التوقيع الحي لاستكمال الإجراءات، يوفر البنك الأهلي المصري خيارين للعملاء.

يتمثل الأول في زيارة أحد فروع الخدمة الإلكترونية ويكون للفرد حق اختيار اليوم والموعد المناسب لزيارة الفرع وفي حال عدم زيارته في اليوم والموعد الذي تم اختياره، سيقوم البنك بإلغاء الطلب تلقائيا ويمكن تقديم طلب جديد.

ويمكن طلب زيارة موظف بنك إلى المكان المحدد من جانب العميل (طلب الزيارة متاح حاليا في بعض المحافظات فقط) هذه الخدمة متاحة فقط لكبار السن (60 سنة أو أكثر)، الإناث، ولأي من ذوي الاحتياجات الخاصة (بشرط أن يكون مُقدم الطلب لديه القدرة على التعبير عن إرادته ويستطيع القراءة والكتابة بنفسه).

 وفي هذا الاختيار، يقوم موظف البنك بالتواصل مع العميل على الهاتف المحمول الذي تم تسجيله بطلبكم (خلال يومين عمل) وذلك لتحديد موعد الزيارة وإخطاره بتجهيز المستندات المطلوبة (أصل + صورة) لاستكمال إجراءات طلب فتح الحساب، وفي حال عدم إمكانية التواصل مع العميل أو عدم إمكانية تحديد موعد للزيارة أو عدم إمكانية تجهيز المستندات المطلوبة، فسوف يقوم البنك بإلغاء الطلب تلقائيا ويمكنكم تقديم طلب جديد.

المستندات الأساسية المطلوبة (أصل وصورة)

يتم إدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول الخاص بكم، و يتم إدخال OTP رمز الأمان المرسل على رقم الهاتف المحمول.

 يتم إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بكم المراد تسجيله طرف مصرفنا مرتين، ويتم إدخال OTP رمز الأمان المرسل على عنوان البريد الإلكتروني (مع مراعاة عدم الإفصاح عنه)، مع التحقق من استقبال البريد الإلكتروني في العناصر المهملة (Junk folder)،  يتم إدخال البيانات المطلوبة لطلب فتح الحساب.

وللتوقيع واستكمال المستندات المطلوبة يتم اختيار نوع الزيارة سواء زيارة أحد فروع الخدمة الإلكترونية او طلب زيارة موظف البنك للمكان المحدد من جانب العميل، ويتم استقبال بريد الكتروني على بريدكم الذي تم تسجيله.