«إنستا باي» يتيح تنفيذ المعاملات المالية لحظيًا من خارج مصر

الخميس 06 أبريل 2023 -05:45

تطبيق "انستا باي"

الاقتصاد والبنوك

أتاحت تطبيق المدفوعات اللحظية "انستا باي"، التسجيل واستخدام التطبيق من خارج مصر وتنفيذ المعاملات المالية لحظياً بين البنوك العاملة في مصر.

وأشار عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلي إمكانية التسجيل علي "انستا باي" وتحويل واستقبال الأموال من الحسابات في البنوك المصرية.

وأعلن البنك المركزي المصري الشهر الماضي، تنفيذ 20.3 مليون معاملة إلكترونية عبر تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية "انستا باي" بعد مرور عام من الإطلاق الرسمي.

وأوضح المركزي، أن قيمة المعاملات المالية التي تم تنفيذها ارتفع إلى نحو 112.7 مليار جنيه، منوها إلي وصول عدد العملاء المسجلين على المنظومة إلي 2.16 مليون عميل.

ونوه إلى تنفيذ 70% من المعاملات بعد مواعيد العمل الرسمية، و30% خلال مواعيد العمل الرسمية، حيث أن مواعيد العمل الرسمية تكون بعد الخامسة مساء والعطلات الرسمية والإجازات الأسبوعية.

وأشار إلي أن خدمات شبكة المدفوعات اللحظية تتضمن "التحويل اللحظي، وخدمات التبرعات، الاستعلام عن الرصيد، وكشف الحساب المختصر"، منوها أن الخدمات بدون رسوم حتي نهاية 2023.

يذكر أن البنك المركزى المصرى، قد أعلن في 23 مارس 2022، عن الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية، وتطبيق إنستا باي"InstaPay" لعملاء القطاع المصرفي، بهدف إتاحة إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

وقرر البنك المركزي في وقت سابق، زيادة الحدود القصوى لجميع المعاملات على تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية "انستا باي" اعتبارًا من 15 مارس 2023.

وتضمن القرار زيادة الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة على الشبكة ليصبح 70.000 "سبعون ألف" جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية إلى 120.000 "مائة وعشرون ألف جنيه" جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية إلى 400.000 "أربعمائة ألف" جنيهًا مصريًا.