الملا: برعت بتروجيت في التصنيع المحلي وتنفيذ المشاريع البترولية والوطنية

الأربعاء 06 أبريل 2022 -12:06

جانب من الاجتماع

محمد عبد المنصف
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والمعادن اهتمام الوزارة بالصناعة المحلية للمكون المحلي في المشاريع البترولية ، موضحا أن تميز شركة بترول في هذا المجال خلال السنوات الخمس الماضية هو أمر واقعي وواقعي. تجسيدًا نموذجيًا لهذا الاتجاه كما يمكن من خلال مراكزها الصناعية المتقدمة ، فهي توفر جانبًا مهمًا من احتياجات القطاع النفط هو أحد مكونات المشاريع الجديدة لمصافي النفط والمستودعات الاستراتيجية ، الأمر الذي ينعكس على زيادة المكون المحلي وسرعة تنفيذ هذه المشاريع الحيوية وفق جدولها الزمني وجودة وكفاءة متميزة ونجاحها في تنفيذ العديد من المشاريع القومية للدولة. يجب على الشركات العالمية الكبرى زيادة قبول بعض أعمالها خارج مصر في بتروغيت
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لشركة بتروغيت لاعتماد نتائج أعمالها لعام 2021.
وأوضح الملا أن تطبيق استراتيجية الوزارة انعكس إيجاباً على نجاح خطة روجت لها خلال السنوات الخمس الماضية وحققت نتائج ملموسة تتحدث عن نفسها قصة نجاح ، مؤكداً أهمية دعم التحول الرقمي والسلامة وتنمية القدرات البشرية. وتمكين الشباب ب ومرآة
وأضاف أن بتروجيت أصبحت ذراعًا مصريًا رئيسيًا لتنفيذ المشاريع وتصنيع مكوناتها محليًا ، وقد اعتمدت عليها العديد من قطاعات الدولة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وكذلك مشروعات القطاع النفطي ، مؤكدًا أهمية الاستمرار في تطوير القدرات البشرية للعاملين ركيزة النجاح ومواجهة التطوير المستمر وتحديث أصول المعدات المتطورة لمواكبة المتغيرات والتقنيات الحديثة ضمن استراتيجية الوزارة لدعم الأداء وتطويره.
75 مليار جنيه حجم أعمال بتروجت في مشروعات داخل مصر وخارجها
استعرض المهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجات أهم مؤشرات نتائج الأعمال موضحا نجاحها في تحقيق حجم أعمال غير مسبوق حيث بلغت إيراداتها 2 ر 34 مليار جنيه عام 2021 بزيادة 6٪ عن عام 2020 و زيادة في صافي الربح بنسبة 11٪ عن عام 2020 ، وحققت حجم العقود حسب التقرير المُعد مسبقًا بقيمة 60 مليار جنيه في عام 2021 بزيادة 2.13٪ عن عام 2020 ، وشملت العقود مشروعات داخل مصر بقيمة 258 مليار جنيه وعقود خارج مصر بقيمة 8 مليار جنيه بالإضافة إلى تأمين حجم أعمال بنجاح بقيمة إجمالية 75 مليار جنيه بما في ذلك المشاريع الجارية من الأم السابقة والمؤسسين الجدد حتى عام 2026.
وأشار إلى نجاح شركة بتروجات في تنفيذ خطتها الاستراتيجية (2017-2021) ، والتي أظهرت قدرتها في إطار استراتيجية وزارة النفط والثروة المعدنية على تحقيق نمو متوازن لأعمالها ، والتي جاءت بناءً على مشاركتها في تنفيذ مشاريع قطاع البترول كأولوية في المقام الأول ، إلى جانب تنفيذ توجه الوزارة بالتوسع في التصنيع المحلي لجميع المشاريع. القطاع ، والمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى بالدولة ، وكذلك فتح أسواق جديدة ومجالات عمل داخل مصر وخارجها.
وأضاف أنه خلال عام 1963 تمكنت بتروجيت من تنفيذ عدد من الأعمال المتكاملة للعديد من المعدات المتخصصة المنفذة في مصر لأول مرة مثل تصنيع برج التقطير في مجمع الفحم لشركة السويس للنفط ، و تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب مصانع الكيروسين. مع المشروع نفسه ، تم تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب أعمال تكسير الأملاح في مصافي التكرير لشركات الإسكندرية والنصر والسويس للبترول وأسيوط والبترول العامرية. يتم تنفيذ هذه الأعمال من خلال الترويج لتنفيذها كمقاول عام لأول مرة لهذا النوع من المعدات وبمشاركة شركات عالمية متخصصة كمقاولين محليين ، بالإضافة إلى العديد من أعمال التصنيع. للمعدات المتخصصة.

وأشار إلى نجاحها في تعزيز مشاركتها وتمثيلها للقطاع النفطي في تنفيذ المشاريع الوطنية للدولة مثل التأهيل ضمن تحالف عالمي لتنفيذ مشروع "ترام الرمال" للهيئة الوطنية للأنفاق ، و مشروع إنشاء وتطوير ميناء السخنة لصالح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، والمزيد من التأهيل جزء من تحالف دولي لمشروع مترو أبوقير لصالح الهيئة القومية للأنفاق ، بالإضافة إلى المشاركة في تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة لصالح الهيئة القومية للأنفاق ، وتنفيذ المشروع القومي لإنشاء أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية ، المشروع القومي لمضاعفة نفق الشهيد أحمد حمدي. بمدينة السويس ومشروع القطار الخفيف LRT (Mohat) Tee Future and Transit).
هذا بالإضافة إلى تفعيل مشاركتها في مشروعات قطاع البترول ذات الطبيعة البيئية ، مثل المشاركة في توقيع مذكرة تفاهم في ائتلاف من الشركات المصرية والعالمية والبنوك الكبرى لتنفيذ مشروعات تتعلق بإزالة الكربون عن البترول والصرف الصحي. محطات الغاز في مصر والاستيلاء عليها اقتباس. تعمل EPC على تنفيذ مشروع إنشاء محطة معالجة التبادل الصناعي في مجمع التكسير الهيدروجينى بأسيوط لصالح شركة Anubek ، كما تشاركها على مدار العام فى تنفيذ مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر. لصالح شركة النصر للبترول ، والتأهيل للمشاركة في تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى من الخطة القومية لتحلية مياه البحر ببطاقة إنتاج. 3R. مليون م 3 / يوم لصالح الشركة القابضة لمياه الشرب ، وكذلك التواصل مع الشركات العالمية المتخصصة في تطوير وبناء قاعدة معرفية في مجال صناعة الهيدروجين بجميع أنواعها ، في اتجاه ومشاركة قطاع النفط. في اللجنة الوطنية لتطوير استراتيجية الهيدروجين الوطنية.
وأوضح أنه في إطار إستراتيجية الوزارة للتوسع في فتح مجالات عمل جديدة خارج مصر وخاصة في القارة الأفريقية ، تم التوقيع على مذكرة تفاهم تتضمن مشاركة ترويج في تنفيذ مشروعات غينيا الاستوائية وتعزيزها. وجودها في موزمبيق من خلال تجديد تسجيل فروع الشركة.