مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم بشبوة شحنة من محاليل ومستلزمات الغسيل الكلوي وبمأرب الدفعة السادسة من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي باليمن

الأربعاء 21 فبراير 2024 -07:23

صورة ارشيفية

امير بكير
 
سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة شحنة من محاليل ومستلزمات الغسيل الكلوي الخاصة بـ 1.700 جلسة غسيل، لتوزيعها على مراكز غسيل الكلى في مديريات عتق وبيحان وعزان بالمحافظة.
وأشاد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ناصر بأوجه الدعم والمساعدة التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة لليمن في عدد من القطاعات ومنها القطاع الصحي، مبينا أنها ساعدت في تحسين الوضع الإنساني في البلاد خلال الأزمة الراهنة.
وفي إطار متوازي، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدفعة السادسة من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي في مديرية القطن بمحافظة مأرب، تكفي لـ 3.500 جلسة استصفاء دموي.
وأشاد المدير العام لمديرية القطن عبداللطيف محمد النقيب بالدعم المقدم من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في للقطاع الصحي في بلاده بشكل عام وبالأخص لمرضى الفشل الكلوي من أبناء الشعب اليمني.
ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الصحية المتكاملة المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للنهوض بالقطاع الصحي اليمني والارتقاء بخدماته.