وزير الدولة للإنتاج الحربي يناقش الميزانية العامة المقترحة للسنة المالية (2022/2023) للشركات

الإثنين 21 مارس 2022 -12:55

وزير الانتاج الحربي

محمد عبد المنصف
 المهندس / محمد أحمد مرسي وزير الدولة للجمعيات العامة للإنتاج الحربي يناقش الميزانية العامة المقترحة للشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي للسنة المالية (2022-2023) والتي عقدت لمدة يومين في قطاع التدريب التابع لوزارة مدينة لام ، بحضور كبار مسؤولي (الجهاز المركزي للمحاسبات ، وزارة التخطيط ، وزارة المالية ، أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإنتاج الحربي ، رؤساء وأعضاء مجالس إدارة إدارة الشركات وكبار المسؤولين بالوزارة والهيئة الوطنية للإنتاج الحربي).
بادر الوزير "مرسي" بالاجتماعات بالتأكيد أن مشروع السنة المالية 2022/2023 للشركات ووحدات الإنتاج الحربي ، يأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، وخاصة التوسع. من حجم الاستثمارات العامة ، حيث يوضح مشروع القانون زيادة المشاركة والمشاركة في تنفيذ مشاريع التنمية الخدمة الوطنية في مختلف القطاعات ، مما يساهم في رفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين عبر قطاعات الدولة المختلفة ، في السعي لتحسين مستوى معيشتهم وتسهيل سبل عيشهم المشرفة ، وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن هذه اللقاءات تهدف إلى متابعة توجهات الموضوعات والمشاريع التي تنفذها كل شركة ومناقشة المستقبل المقترح. الخطط والوسائل اللازمة لتنفيذها ، مع ضمان أن الشركات ووحداتها الصناعية والتكنولوجية والعمومية هائلة من الصلاحيات التي يتم السعي للاستفادة منها بأفضل صورة ، يتضح أنه خلال هذه الاجتماعات ، قام رؤساء مجالس إدارة الشركات ووحدات الشركات بوزارة العرض بإدراج الوضع الحالي لرصيد السنة المالية 2021/2020. ) من حيث (الإيرادات النشطة ، والإنتاج الإجمالي ، وصافي المبيعات ، وإجمالي مخزون الإنتاج ، وعدد العمال ، والأجور ، والمواد والمواد ، وملخص الإيرادات والمصروفات ، ومؤشرات النشاط) ، والتي استضافت أن المشروع تمت مراجعته أيضًا والمشاريع قيد العقد ، و وأوضح زير "مرسي" أن المشاريع قيد التنفيذ ، أن إيراد النشاط المقترح للعام (2022/2023) يبلغ (22702.4) مليون جنيه.

على هامش مناقشة الميزانية ، أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي ، أن التحديات الكبرى الناشئة عن الأوضاع العالمية ، بما في ذلك جائحة كورونا ، فضلا عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا ، والتي أثرت سلبا ولا تزال على الوضع الاقتصادي العالمي كما كان له عواقبه على الوضع. على الرغم من أن الاقتصاديات الوطنية لكن الدولة المصرية استمرت في دعم الأسعار واتخاذ الإجراءات التي من شأنها دعم المواطنين والأطراف المتضررة لتحقيق التوازن في أسواق العمل مع المساهمة في احتواء الآثار السلبية لهذه الأوضاع بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي اعتمدتها الحكومة المصرية منذ عام 2014.
بدوره أوضح المستشار الإعلامي لوزير الإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة / محمد عيد بكر أن هذه اللقاءات أسفرت عن إصدار عدد من الإرشادات المتعلقة بالخطط وموضوعات المتابعة التي تم استعراضها خلال الاجتماع. مناقشة الميزانية ، والتأكد من حرص الوزارة على حماية أموال تدفق العمل وفق الخطط الموضوعة أثناء العمل على تطويرها للفعاليات. كما يتم العمل على تطوير مختلف الشركات والوحدات التابعة ومواكبة أحدث تقنيات التصنيع وتعميقها على المستويين العسكري والمدني.