«سلك» و«فرست ڤيچون» يعتزمان استثمار 300 مليون جنيه فى مصر

الأربعاء 17 مايو 2023 -01:06

مذكرة تفاهم بين «سلك» و«فرست ڤيچون»

أمير العسيرى

وقعت الشركة السعودية المصرية للمختبرات الطبية "سلك"، مذكرة تفاهم مع شركة الرؤية الأولى الطبية "فرست ڤيچون" السعودية التابعة لجامعة الملك عبد العزيز بجدة، للمشاركة في إنشاء سلسلة معامل تحاليل طبية مشتركة في المملكة.

وأوضحت الشركة في بيان، أن سلسلة المعامل تبدأ بالرياض وجدة والمنطقة الشرقية من خلال 30 فرعاً في عامها الأول، وكذلك الاستثمار في سلاسل المختبرات الطبية القائمة والجديدة في مصر، بهدف الوصول لأكبر سلسلة مختبرات طبية متميزة الخدمة في البلدين خلال 5 سنوات.

وقال محمود لاشين رئيس شركة "سلك" ومقرها جدة، إنه عاد للاستثمار الطبي بعد تخارجه من مستشفي كليوباترا وسبيد ميديكال خلال السنوات الماضية لما رآه من فرصة علمية واستثمارية متميزة للشراكة مع قامات علمية مثل جامعة الملك عبد العزيز.

إنشاء سلسلة مختبرات طبية

وأضاف أن خبراته وخبرات المؤسسين لـ "سلك" في إنشاء سلاسل المختبرات الطبية والدرجة العلمية الرفيعة للشريك السعودي ستضمن نجاح السلسلة الجديدة الذي يتوقع استثمار نحو 80 مليون ريال خلال 5 سنوات في المملكة.

وذكر أن ذلك يأتي بالإضافة إلي حوالي 300 مليون جنيه المزمع استثمارها مع الشركاء السعوديين بالسوق المصرية بداية من عام 2024، والعمل علي التميز في تشخيص دقيق للأمراض النادرة والأورام بما يواكب رؤية المملكة في تطوير الخدمات التشخيصية “رؤية 2030” والاستفادة من مختبرات جامعة الملك عبد العزيز المتطورة للچينات في السوق المصرية.