رعاية "التخطيط" وبالتعاون مع "الهجرة"الأكاديمية الوطنية للتدريب تطلق أول برنامج تأهيل للمصريين بالخارج

السبت 02 أبريل 2022 -01:05

وزيرة الهجرة

محمد عبد المنصف

اعلنت الاكاديمية الوطنية للتدريب عن انطلاق البرنامج التدريبي الاول من نوعه للمصريين بالخارج من جميع دول العالم برعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة والشؤون الخارجية. من المصريين.
يقدم البرنامج حزم تدريبية للمصريين من خارج البرنامج التخصصي للتأهيل للقيادة والإدارة ونظرة عامة على جميع مستجدات الدولة المصرية.
قالت د. رشا راغب ، المدير التنفيذي للأكاديمية القومية للتدريب ، إن الدولة المصرية تهتم بالمرأة المصرية. ولأول مرة في تاريخ مصر نجد هذا الرقم في النظام الإداري للدولة ونواب في مجلس النواب وأعضاء مجلس الشيوخ والعديد من المناصب. قيادة أخرى ، هذه ، بالإضافة إلى العديد من التشريعات المختلفة التي تم إصدارها لحماية حقوق المرأة.
وأضافت أنه كان من الضروري أن تستمع الأكاديمية لطلبات المصريين بالخارج ، وقمنا بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة الدولة للهجرة والشؤون الخارجية للمصريين لإطلاق برنامج تدريبي للمصريين بالخارج. هدفنا التواصل مع المصريين في جميع أنحاء العالم مررنا من خلال منصة الأكاديمية الإلكترونية وقدمنا ​​حزم من البرنامج التدريبي على القيادة والإدارة آخر تحديث من الدولة المصرية ، مؤكدة ثقتها بأن البرنامج سيكون من البرامج الرائدة التي الأكاديمية تفخر بتنفيذها
من جانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة: "طالما كانت سياسة حاكمة لنا أن نولي اهتمامًا حقيقيًا وعلميًا بتمكين المرأة المصرية في الداخل والخارج كواحدة من الوافدات التي تقدمها المرأة المصرية في الخارج ، أن تكون نقطة التقاء وقريبة من خلق قناة حقيقية لم الشمل ودمج المصريين بالخارج في خطط التنمية للمرأة المصرية كحق أصيل لها كمواطنة مصرية ".
وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: "يسعدنا إطلاق برنامج تدريبي للمصريين بالخارج ليشمل كل فتاة وامرأة مصرية خارج جمهورية مصر العربية". إطار عمل الدولة المصرية والقيادة السياسية لتعزيز خطط الحكومة التنمية المستدامة والشاملة التي تشمل تمكين الفتاة والمرأة المصرية اقتصاديًا وسياسيًا من خلال التدريب المتقدم وضمان تكافؤ الفرص لتولي أدوار قيادية في مختلف مجالات التنمية.
يمكن الآن للمصريين في الخارج التسجيل في الدفعة الأولى من برنامج "المصريون في الخارج" ولمزيد من التفاصيل حول البرنامج وشروط التقديم برجاء زيارة هذا الرابط:
اللغة العربية: https://registration.nta.eg/ewap/ar/Prerequisite
اللغة الإنجليزية: https://registration.nta.eg/ewap/en/Prerequisite


  · 






2525
9 comments
3 shares
Like
Comment
Share