جامعة قناة السويس تستضيف جولات تكني 22

الجمعة 18 مارس 2022 -10:53

جامعة قناة السويس تستضيف جولات تكني 22

مريم عبد الهادي

استضافت جامعة قناة السويس بمدينة الاسماعيليَة فعاليات ثاني جولات تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال  “جولات تكني2022” بمدن القناة، برعاية وحضور رئيس جامعة قناة السويس الأستاذ الدكتور ناصر مندور؛ والدكتور محمد شقيدف؛ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و د ماجد غنيمة مستشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من  ٨٠ من الطلاب ورواد الأعمال.

وعقدت جولة تكني بمحافظة الإسماعيلية، والتي تنظم للعام السادس على التوالي، وتعد أكبر ملتقى للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في مصر والشرق الأوسط، حيث تعقد في 16 محافظة مصرية تحت شعار “التكنولوجيا والابتكار والموهبة” ، بهدف رفع وعي طلاب الجامعة بأهمية دور ريادة الأعمال في المجتمعات الحديثة اقتصاديًا ومعرفيًا ومهاريًا، إضافة ألى دعم رواد الأعمال المبتكرين، وإطلاق عدد من الشركات الناشئة الجديدة في السوق المصرية.

وصرح المهندس محمد الدلال؛ المدير التنفيذي لتكني، بأن الجولات - التي تعقد برعاية شبكة الشباب لريادة الأعمال (YEN)  وإدفنتشورز- تأتي في إطار جهود تكني المتواصلة لنشر ثقافة ريادة الأعمال والتكنولوجيا، وتعزيز ريادة الأعمال في مصر من خلال توفير فرصة ومنصة كبرى  لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة للترويج لشركاتهم والتعريف بالخدمات والمنتجات التي تقدمها وفتح قنوات اتصال مع المستثمرين والجهات الداعمة ما يسهم في تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة من الحصول على التمويل اللازم للتوسع الأمر الذي يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني ويوفر المزيد من فرص العمل، إضافة إلى مناقشة أفكار رواد الأعمال والتحديات التي تواجه ريادة الأعمال في المحافظات المصرية، والسعي لإيجاد حلول لها.

وأضاف الدلال؛ أن جولات تكني هذا العام تستهدف زيارة 16 مدينة ومحافظة مصرية تمثل أربعة أقاليم مصرية هي: الدلتا والقناة وشمال وجنوب الصعيد، وهذه المحافظات هي: في إقليم الدلتا: الغربية (طنطا) والشرقية (الزقازيق) والدقهلية (المنصورة) والمنوفية(شبين الكوم) و دمياط وكفر الشيخ، إما محافظات شمال الصعيد فتشمل: الفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج، ومحافظات جنوب الصعيد تضم: قنا والأقصر وأسوان. وبالنسبة إلى محافظات القناة فتشمل: السويس والإسماعيلية وبوسعيد.
وأضاف أن جولة الإسماعيلية شهدت العديد من المحاضرات التي استضافتها جامعة قناة السويس، وشارك فيها عدد من الخبراء ومستشاري ريادة الأعمال ورجال الأعمال وأصحاب التجارب المؤثرة، منهم د. ماجد غنيمة؛ مستشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ ️عمر عباسي؛ مدير قسم رأس المال الاستثماري بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والمهندس محمد الدلال؛ المدير التنفيذي لتكني، و️ د. شكورة الزعفراني؛ مدربة من EFE - Egypt، وزهراء أشرف؛ مدربة ريادة أعمال وتسويق،  وتناولت موضوعات مختلفة منها: التكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الصحية، وتكنولوجيا التعليم، والتجارة الإلكترونية، والاستثمار العقاري، والتكنولوجيا النظيفة.
وأعلن “الدلال” أن جولات تكني ستستكمل جولاتها بمدينة الإسماعيلية وبورسعيد اليوم وغدا ، على أن يعقد اللقاء الختامي يوم 26 مارس، لإعلان الفائزين وتوزيع الجوائز، حيث تقدم تكني بدعم من شركائها جائزة  ١٠٠ ألف جنيه مقسمة على جزئين، الأول قيمته ٥٠ ألف جنيه يقدم في صورة خدمات للشركات الفائزة،  والآخر بقيمة ٥٠ ألف جنيه تقدم نقدا لأفضل شركة ناشئة تقدم خدمة مبتكرة، مشيرا إلى أن التصفيات تقام بنهاية كل جولة في الأقاليم الأربعة، على أن يعقد التصفيات النهائية وإعلان الفائزين بالجوائز يوم.   26 مارس الحالي بالقاهرة.