1.6 مليار جنيه إيرادات «بايونيرز بروبرتيز» منذ التأسيس وحتى نهاية 2021

الثلاثاء 29 مارس 2022 -12:02

وليد زكي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية

أمير العسيرى

أعلنت شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية الرائدة في مجال التطوير العقاري والمقاولات، والتي تأسست نتيجة الانتهاء من عملية التقسيم الأفقي لشركة "بايونيرز القابضة" إلى ثلاثة شركات في أكتوبر 2021، عن نتائجها المالية المجمعة منذ تأسيسها وحتى 31 ديسمبر 2021، والتي أظهرت تحقيق إيرادات بلغت 1,6 مليار جنيه بصافي ربح  قدره 359 مليون جنيه، بعد خصم حقوق الأقلية. 

كما بلغ إجمالي الأصول للشركة 25,7 مليار جنيه بنهاية 2021، فيما سجل إجمالي حقوق الملكية  9,9 مليار جنيه، حيث ساهم نشاط المقاولات بنسبة 52% من إجمالي الإيرادات، بينما حقق نشاط بيع الوحدات العقارية 45% من الإيرادات.

 واستطاعت الشركة تحقيق معدلات ربحية جيدة خلال هذه الفترة بهامش مجمل ربح 17.5%، وعائد يبلغ 0.34 جنيه للسهم.

وقال وليد زكي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، تأسست شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية نتيجة الانتهاء من مشروع التقسيم الأفقي الخاص بشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، والانتهاء من إتمام عملية نقل الاستثمارات التي تعمل في مجال الاستثمار والتطوير العقاري والمقاولات إلى الشركة في أكتوبر 2021. 

ولفت “زكي” إلى أهمية هذه الخطوة في إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية للكيان الجديد، وتوفير مزيد من المرونة في ادارة موارد الشركة المختلفة، ما سينعكس بالإيجاب على أداء الشركة والمساهمين. 

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن ادارة الشركة وضعت خطة طموحة للعمل على مزيد من التطوير للشركات التابعة وتنويع محفظة المشاريع العقارية لديها سواء كانت سكنية أو تجارية، بالإضافة إلى العمل على رفع كفاءة قطاع المقاولات في الشركة لزيادة القدرة التنافسية في السوق المصري واقتناص المزيد من المشاريع.

واستطاعت الشركة تحقيق نتائج أعمال جيدة خلال الفترة منذ التأسيس وحتى نهاية عام 2021، حيث بلغت الإيرادات 1,6 مليار جنيه، وصافي أرباح بعد حقوق الأقلية 359 مليون جنيه، ما يعكس قدرة الشركة على تخطي التحديات والتعامل بمرونة مع التغيرات الكبيرة في السوق المصري.

ولفت إلى مساهمة قطاع المقاولات بحوالي 52% من إيرادات الشركة خلال هذه الفترة، فوصل حجم أعمال المقاولات المنفذة للغير، إلى حوالي أكثر من 4 مليار جنيه في نهاية عام 2021، بالإضافة إلى الاهتمام بالتنوع الجغرافي لأعمال المقاولات والمشاركة في مشاريع تنموية مهمة في مختلف مناطق مصر.

كما ساهم قطاع التطوير العقاري بحوالي 45% من إجمالي الإيرادات حيث تعمل الشركة باستمرار على تنويع المنتجات العقارية لتلبية احتياجات السوق العقارى المتزايدة، وساهمت إيرادات الإيجارات بحوالي 3%. 

وتتضمن الاستراتيجية الاستثمارية لقطاع العقارات التجارية زيادة الاستثمارات الموجهة لهذا القطاع، حيث من المتوقع ان تتزايد معدلات الطلب فى هذا القطاع الحيوى باستعادة المعدلات الطبيعية لكافة الانشطة الاقتصادية. 

وفي نهاية عام 2021، نجحت الشركة في طرح مشروع بروكس “The Brooks”، وهو مشروع سكني متكامل علي مساحة 159 فدانًا في القاهرة الجديدة ، حيث يقع المشروع في مكان مميز بالقرب من الطريق الدائري. 

وتركز خطة الشركة الاستراتيجية على تنوع مصادرها التمويلية، حيث اتمت الشركة إصدارها الأول من سندات توريق في نهاية عام 2021، لدعم العمليات التشغيلية وخطة التوسعات المستقبلية للشركة.

وتسعى الشركة دائماً على الحفاظ على العنصر البشرى بشركاتها التابعة وتعمل على تنميتها وتدريبها لرفع كفاءتها، حيث تؤمن الشركة بشكل أساسى بأهمية العنصر البشري، الذي يعد المحرك الأساسي لجميع جوانب العمل الفعال داخل شركاتها التابعة.