شركة LG تبتسم للعالم بهوية علامتها التجارية الجديدة

السبت 15 أبريل 2023 -12:06

شركة LG تبتسم للعالم بهوية علامتها التجارية الجديدة

مريم عبد الهادي
تهدف الشركة باستراتيجية علامتها التجارية المتجددة إلى أن تتواصل بنشاط مع العملاء بشكل يتجاوز الأجيال والمواقع


كشفت شركة LG للإلكترونيات (LG) عن توجه خاص بالعلامة التجارية وهوية بصرية جديدين، وهو ما سوف يلقي المزيد من الضوء على قيمة Life’s Good بمظهر أكثر ديناميكية وشبابًا على مستوى كل نقاط التواصل الفعلية والرقمية مع العملاء. 

في الإرشادات الجديدة من الشركة الخاصة بالتواصل بشأن العلامة التجارية مع الموظفين في كل أنحاء العالم، أوضحت LG التوجه الجديد الخاص بالعلامة التجارية لتلقى حب العملاء عبر مختلف البلدان والأجيال، بما في ذلك جيل مواليد التسعينيات، وتعزز نفسها في النهاية كعلامة تجارية بارزة. تؤكد إرشادات التواصل بشأن العلامة التجارية على قيم LG الجوهرية المتمثلة في "تجربة العملاء دون تنازل" و"الابتكار المرتكز على الناس" و"الدفء لرسم الابتسامة". 

ينطوي شعار العلامة التجارية، Life’s Good، على الرسالة المتعلقة بالطريقة التي تتبعها الشركة لتمكين عملائها من الاستمتاع بحياة جيدة والانغماس في اللحظات الثمينة عبر منتجات LG وخدماتها وتواصلها. وقد سعت الشركة في إطار مهمة العلامة التجارية إلى الابتكار من أجل حياة أفضل، ما يساهم في تشكيل حياة ومستقبل أفضل للكوكب.

يتضمن التوجه الجديد المحدد للعلامة التجارية تجديد هوية LG البصرية، ما يعيد صياغة الدفء والإحساس بالاتساق القائمين في العلامة التجارية. تهدف الشركة إلى تعزيز التفاعل مع المزيد من العملاء من خلال هوية بصرية جديدة تضيف حيوية وعناصر تفاعلية مع إضفاء لمسة جديدة على الصورة الحالية للعلامة التجارية. 

سيخرج رمز الشركة إلى الحياة في الفضاء الرقمي، مع يجذب العملاء بمستوى جديد من التعبير. يستطيع رمز العلامة التجارية المكون من حرفي ’L‘ و’G‘ أن يؤدي ثماني حركات متفردة، بما في ذلك الإيماء والدوران والغمز. يستطيع رمز العلامة التجارية بإمكانياته الجديدة أن يوجه التحية للعملاء بابتسامة ودودة أو أن يتحرك مع موسيقى الخلفية على المنصات الرقمية بعدة طرق بارعة.

بالإضافة إلى اللون الأحمر المميز لعلامة LG الخاصة بالشركة، فإنها سوف تستخدم اللون الأحمر النشط الأكثر حيوية للعلامة في كل نقاط التواصل مع العملاء. إلى جانب العديد من العناصر المتدرجة باللون الأحمر النشط لعلامة LG، تم إدخال اللونين الأبيض والأسود أيضًا، ما يقدم التنوع لأنها يمكن استخدامها وفقًا للسمة المتفردة لكل منتج أو خدمة. 

كما وضعت الشركة تصميمًا لشكل كتابة شعار علامتها التجارية Life’s Good والذي سيجري استخدامه على نطاق أوسع كأصل من أصول العلامة التجارية في تغليف المنتج. تندمج في شكل الكتابة ببراعة أشكال مستوحاة من عدة منتجات من LG.
 
لا تقتصر الاستراتيجية الجديدة لعلامة LG التجارية على تعزيز الهوية المتفردة للشركة، بل إنها أيضًا تشير إلى رغبتها في التطور مع الأجيال وقدرتها على ذلك، إلى جانب التزامها غير المسبوق تجاه تجديد تجارب العملاء في كل أنحاء العالم. تخطط الشركة لاستغلال الأصل الفريد من نوعه لعلامتها التجارية في كل نقاط التواصل مع العملاء في أنحاء العالم طوال السنة. 

قال ويليام تشو، رئيس مجلس إدارة شركة LG للإلكترونيات "إن وجود استراتيجية قوية متسقة للعلامة التجارية يتيح لنا أن ننقل بشكل أفضل القيمة التي نقدمها وهويتنا المتفردة التي تمزج بتجانس بين الابتكار والدفء. تهدف LG من خلال تطبيق الاستراتيجية الجديدة إلى أن تصبح علامة تجارية شهيرة ذات صدى لدى الأجيال المتتالية من العملاء ومواقعهم."