ال جي تطلق شاشات ألعاب ULTRAGEAR مع أول لوحة OLED 240 هرتز في العالم

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 -11:09

ال جي تطلق شاشات ألعاب ULTRAGEAR مع أول لوحة OLED 240 هرتز في العالم

مريم عبد الهادي
تتميز بأداء OLED الأسرع من أي طرازات UltraGear، وتوفر شاشات الشركة الجديدة مقاس 27 بوصة و 45 بوصة 

 
تعرض شركة إل جي مجموعة من شاشات الألعاب "UltraGear™" بتقنية OLED فائقة الدقة (طرازي 27GR95QE و45GR95QE)، وذلك خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2023. وتُظهر شاشات "UltraGear" الجديدة ريادة إل جي في فئة OLED سريعة النمو وقوتها المستمرة في سوق شاشات الألعاب العالمي.

وتم تزويد الشاشتين بلوحة OLED بمعدل تحديث 240 هرتز لأول مرة في العالم*، والتي تم تصنيعها حصرياً من قبل إل جي. ويوفر الطرازان الجديدان بقياس 27 و45 بوصة وقت استجابة يحطم جميع الأرقام القياسية  0.03 مللي ثانية من الرمادي إلى الرمادي (GTG)، فضلاً عن جودة صورة فائقة الإضاءة تلقائياً والألوان الدقيقة ونابضة بالحياة والتباين غير المحدود. وبفضل تقنيات العرض المتطورة هذه، تحدد أحدث طرازات الشاشات كل مربع عندما يتعلق الأمر بما يريده المستهلكون في شاشة الألعاب.

شاشة ألعاب OLED مقاس 27 بوصة بسرعة غير مسبوقة

توفر شاشة الألعاب "UltraGear" بتقنية OLED من إل جي (طراز 27GR95QE) مستوى الأداء المطلوب لتحقيق أقصى استفادة من أحدث الألعاب، حيث توفر هذه الشاشة بدقة QHD (2,560 × 1440) معدل تحديث يبلغ 240 هرتز ووقت استجابة مذهل يبلغ 0.03 مللي ثانية من الرمادي إلى الرمادي، لتوفر أفضل وأمتع تجربة لممارسة الألعاب الإلكترونية بزمن انتقال منخفض. كما أنها تغطي 98.5% من التدرج اللوني DCI-P3، ما يضمن رسومات نابضة بالحياة تلتقط بالكامل رؤية مصممي الألعاب والفنانين الرقميين الذين قاموا بإنشائها. بالإضافة إلى ذلك، تعمل لوحة الشاشة المضادة للتوهج والانعكاس المنخفض (AGLR) على تسهيل رؤية ما يظهر على الشاشة، ليتمكن المستخدمون من الاستمتاع بتجربة ألعاب خالية من التشتيت بغض النظر عن ظروف الإضاءة المحيطة.
 
وتتميز الشاشة بدعم معدل التحديث المتغير (VRR)، المتوافق مع تقنيات NVIDIA G-SYNC وFreeSync Premium. وتوفر شاشة UltraGear قياس 27 بوصة من إل جي مرئيات سلسة مع الحد الأدنى من تقطيع أو تشوه الصورة. كما أنها تدعم مواصفات منافذ HDMI 2.1 واتصال DisplayPort 1.4، وتتضمن مقبس سماعة رأس رباعي الأقطاب يتيح للمستخدمين الاستمتاع بالصوت الواقعي المكاني لسماعة DTS Headphone: X. وفي الوقت نفسه، يوفر جهاز التحكم عن بعد إدارة سريعة وسهلة للعرض بالإضافة إلى تعزيز الراحة لمفاتيح الاختصار القابلة للبرمجة.

انغمار من المستوى التالي مع شاشة OLED منحنية مقاس 45 بوصة

يعد طراز 45GR95QE، الحائز على جائزة معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2023 للابتكار، أول شاشة ألعاب بتقنية OLED منحنية قياس 45 بوصة من شركة إل جي، مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:9 ودقة WQHD (3440 × 1440). كما أنها أول شاشة قياس 45 بوصة مع انحناء 800R، وهو عامل شكل جديد ومميز مصمم لتقديم تجارب ألعاب إلكترونية من المستوى التالي. وتم اعتماد الشاشة كمنتج منخفض للضوء الأزرق من قبل منظمتي الاختبار العالمية  UL Solutions، وتتميز لوحة OLED غير اللامعة المضادة للوهج والانعكاس المنخفض لشاشة UltraGear المنحنية بأن أثرها أفضل على العين من لوحة LED التقليدية، ما يعني أنه يمكن للمستخدمين اللعب لفترات أطول مع إجهاد أقل للعين.

توفر لوحة OLED المنحنية الرائعة من طراز 45GR95QE نسبة تباين 1500000:1 وتغطي 98.5% من التدرج اللوني DCI-P3، ما ينتج ألواناً ساطعة وسوداء عميقة وصوراً واضحة لا تجعل الحركة على الشاشة نابضة بالحياة فحسب، بل تزيد من تركيز اللاعب أيضاً. وتماماً كما هو الحال في طراز 27 بوصة، ويتمتع هذا الطراز بقياس 45 بوصة بوقت استجابة  0.03 مللي ثانية من الرمادي إلى الرمادي ومعدل تحديث 240 هرتز.

 ويوفر طراز 45GR95QE انغماساً كاملاً في الألعاب من خلال تسخير الإمكانات الهائلة لتقنية.

قال نائب الرئيس الأول ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات "تتميز هذه الشاشات المصممة خصيصًا بتقنيات العرض الرائدة في الصناعة، وتتباهى بالسرعة اللازمة للألعاب التنافسية بالإضافة إلى جودة الصورة التي تجعل كل شيء يبدو ويشعر بمزيد من الواقعية" وحدة شركة ال جي بصفتها رائدة في مجال الألعاب، ستواصل ال جي ابتكار تجارب عملاء جديدة تمامًا من خلال شاشات الألعاب LG UltraGear عالية الأداء التي تأتي بأحجام وعوامل شكل مختلفة لإرضاء كل أنواع اللاعبين.

يتم تشجيع زوار معرض CES 2023 في الفترة من 5 إلى 8 يناير على التوقف عند الكابينة رقم 15501 في مركز مؤتمرات لاس فيجاس لتجربة أحدث شاشات ألعاب  UltraGear OLEDمتوفرة للطلب المسبق في الولايات المتحدة اعتبارًا من 12 ديسمبر، سيتم إطلاق أحدث شاشات الألعاب OLED من ال جي في الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وآسيا في يناير، في أوروبا اعتبارًا من فبراير، وفي الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية في الاشهر التاليه.