وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم المصرف المتحد كشريك إستراتيجي للنجاح في ملتقى بهية الأول لشركاء النجاح

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 -03:15

جانب من التكريم

محمود يوسف
شهدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مراسم إطلاق أول ملتقى لمؤسسة بهية لسرطان الثدي يضم المؤسسات والأفراد من شركاء النجاح.

وعلي هامش الملتقى تم تكريم المصرف المتحد برئاسة أشرف القاضي، على شراكته الإستراتيجية لمؤسسة بهية منذ إنشائها، حيث قامت الدكتورة نيفين القباج بتسليم جيهان أبو حسين، رئيس ايثار للتنمية المجتمعية - درع مؤسسة بهية؛ تقديرًا لدور المصرف المتحد وإدارة ايثار للتنمية المجتمعية الكبير والداعم لصحة المرأة في مختلف محافظات مصر، وذلك بحضور مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وتامر شوقي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بهية، وماجد حمدي، عضو مجلس إدارة مؤسسة بهية، والدكتور حسام موافي.

واستهلت "القباج" كلمتها بأن صحة المرأة تعتبر الركن الأساسي لصحة الأسرة وصحة الوطن ككل، وأن القيادة السياسية اولت اهتمامًا كبيرًا بصحة المرأة، فكانت العديد من المبادرات التابعة للدولة والمجتمع المدني منها مبادرة السيد رئيس الجمهورية لصحة المرأة، بعنوان "الست المصرية هي صحة مصر"، وحملات التوعية بأمراض فيروس سي ومرض السكر، فضلًا عن حملات الكشف المبكر والعلاج.

وأشادت الدكتورة بجهود مؤسسة بهية الكبيرة لمحاربة سرطان الثدي، والتي من شأنها خلق بيئة داعمة لمكافحات السرطان، بداية من مرحلة الكشف المبكر، ومرورا برحلة العلاج بمختلف أشكاله، ووصولًا لرحلة التعافي والتأهيل والدعم المستمر من للحفاظ على مكتسبات الصحة والدمج مع الأسرة، هذا بالإضافة إلى نجاح المؤسسة على الصعيد الإحترافي في مواكبة التطورات العالمية والبحثية والصحة النفسية، وذلك بالشراكة مع كافة مؤسسات الدولة والمؤسسات الاقتصادية والشركات والأفراد للسيطرة على المرض.

وأعربت عن سعادتها لوجودها وسط السيدات العظيمات من محارب السرطان والعاملين على رعايتهم صحيًا ونفسيًا واجتماعيًا والداعمين لهم من شركاء النجاح.

هذا، وقد أعربت جيهان أبو حسين، رئيس إيثار للتنمية المستدامة بالمصرف المتحد، عن سعادتها بهذا التكريم لجهود المصرف المتحد وإدارة إيثار التي لم تدخر وسعا لعقد شراكة ناحجة مع مؤسسة بهية التي تعد واحدة منأهم شراكات المجتمع المدني للمصرف المتحد، والتي تهدف الي استدامة الدعم والمساندة المجتمعية لمحاربات السرطان بشكل خاص وصحة المراة بشكل عام.

وأوضحت "أبو حسين" أن شراكة المصرف المتحد ومؤسسة بهية هي شراكة تنموية مستدامة تهدف إلى خدمة ودعم صحة المراة بمختلف محافظات الجمهورية ومختلف فئاتها العمرية ومراحلها العلاجية من الكشف المبكر إلى مرحلة توفير العلاج، مرورًا بمراحل العلاج، سواء كيمائيا أو اشعاعيا أو نفسيا أو تأهيليا بالمجان، هذا فضلًا عن جهود المصرف المتحد بالتقليل من قوائم الانتظار عن طريق توجية الدعم لاكثر من 105 سيدات.

ومن الجدير بالذكر أن إيثار المصرف المتحد برئاسة جيهان أبو حسين شاركت في العديد من المبادرات القومية والمشروعات التنمية المجتمعية والحملات القومية والاهلية، التي تهدف إلى إرساء وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومساندة جهود الدولة والبنك المركزي المصري نحو تحسين حياة المواطن، والقضاء على العشوائيات، وتحسين جودة الخدمات المقدمة له، خاصة في مجال الصحة والتعليم.

ومن أهم المشروعات والمبادرات التي تولتها إدارة "إيثار" المصرف المتحد؛ منها: مبادرة القضاء على العشوائيات بجهود كبيرة في "حي الأسمرات"، كذلك الحملة القومية 100 مليون صحة، وأيضا المشاركة في الحملة القومية للقضاء على قوائم الانتظار، فضلا عن القيام بمبادرة "أولادنا في عنينا" التي تهدف إلى القضاء على مسببات العمي والانيميا لطلاب المدارس الابتدائية، كذلك مشروع صكوك الأضاحي، وتغيير الثقافة العامة نحو تأدية الشعائر الدينية؛ بهدف توصيل لحوم الأضاحي للمحتاجين بطريقة حضارية لجميع أنحاء الجمهورية. 

 كذلك فاعليات المسابقة السنوية للقرآن الكريم التي ينظمها المصرف المتحد لرعاية حفظة كتاب الله في 19 محافظة من محافظات الجمهورية، فضلا عن مشروع التنمية المستدامة بمحافظة جنوب سيناء وبالتحديد منطقة سانت كاترين، كذلك عن مشروع القضاء على الغارمين الذي يهدف إلى وضع حلول اجتماعية واقتصادية لإنهاء هذه القضية، والتمكين الاقتصادي لها.