وزيرة البيئة توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الألبانية فى عدد من المجالات

السبت 17 ديسمبر 2022 -01:15

وزيرة البيئة توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الألبانية

ندا عبدالباسط

وقعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وميريلا كومبارو وزيرة السياحة والبيئة بدولة ألبانيا، مذكرة تعاون في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة؛ بهدف تعزيز العلاقات الودية بين البلدين والعمل وفقًا للتشريعات الوطنية لكل دولة ومبادئ القانون البيئي الدولي وبالتنسيق مع الوزارات التنفيذية الأخرى، بالإضافة إلى العمل على تبادل الخبرات والمعرفة والتكنولوجيا.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الخامسة عشر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي والذي يعقد بمدينة مونتريال خلال الفترة من 7 إلى 19 ديسمبر، برئاسة الصين الرئيس الحالى للدورة 15 من المؤتمر.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن مذكرة التفاهم بين الطرفين تضمنت التعاون فى مجالات التنوع البيولوجي والمحميات، السياحة البيئية، إدارة المناطق الساحلية، تغير المناخ، التلوث البحري وإدارة الكوارث، المراقبة البيئية فى مجال الهواء والماء.

وأشارت وزيرة البيئة إلى الأنشطة التى سيتم تنفيذها فى إطار مذكرة التفاهم، حيث سيتم عقد مجموعة من الندوات وورش العمل والاجتماعات المنظمة بشكل مشترك والتي يحضرها العلماء والخبراء وصناع القرار وغيرهم من أصحاب المصلحة المعنيين من كلا الجانبين، كما سيتم تبادل زيارات الخبراء والوفود والمتدربين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين في عدد من المجالات البيئية.