وزير التموين لمنتجى السلع الغذائية... يجب عمل المصانع بكامل طاقتها وطرح كل السلع بالأسواق

الإثنين 31 أكتوبر 2022 -11:35

على المصيلحى وزير التموين

محمود يوسف
اكد  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الدولة نفذت خطوات كبيرة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمه وتوفير مستلزمات الإنتاج لمصانع السلع الغذائية ودخولها إلى الأسواق ، وخلال اجتماعه اليوم مع كبار منتجى وموردي ومصنعي السلع الغذائية من زيوت وألبان وبقوليات وشاي وارز وسكر، وكذلك السلاسل التجارية. 

كما شدد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على ضرورة طرح كل الإنتاج بالاسواق للحفاظ على استقرار الأسعار بالأسواق وطالب المصنعين بعدم رفع الأسعار فى الفترة الحالية للحفاظ على القوة الشرائية للمواطنين كى تستمر المصانع فى الإنتاج.



وأكد معالى الوزير أن المسؤلية مشتركه الآن بين الدولة ومنتجي السلع الغذائية الآن، واضاف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتواصل دائماً مع البنك المركزى ووزارة المالية لحل المشاكل المتعلقة بالإفراج الجمركى وسرعه الإفراج عنها بالموانئ.



ومن جانبهم أكد منتجى السلع الغذائيه أنهم سوف يتكاتفون مع الدولة فى تلك الفترة من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع وكل الإنتاج من المصانع إلى الأسواق ، وأشاروا إلى أن المسؤلية الآن مسؤلية مشتركة مابينهم وبين الدولة ، واثنوا على الإجراءات التى تتخذها الدولة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للاستيراد فى ظل الحرب الروسية الاوكرانيه وتأثيرها المباشر على معظم اقتصاديات العالم.