''منتدي سياحيين وإقتصاد'' يستضيف مشروع أهرامات أصلان الإيكولوجية

الثلاثاء 14 فبراير 2023 -05:56

الأميرة خلود

محمد عبد المنصف

يستضيف منتدي سياحيين واقتصاد المقرر عقده يوم السبت 18 فبراير الجاري "مشروع أهرامات أصلان الإيكولوجية" ، الذي تقدمه  سمو الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز ال سعود، برئاسة الدكتور ابراهيم أصلان الراعي الفضي للمنتدي، مشروع المنتجع الأخضر خطوة علي الطريق الي الجمهورية الجديدة حول آفاق الاستثمار السياحي للتحول الأخضر.
وأشار يوسف ابراهيم رئيس المنتدي ان المؤتمر يهدف إلى التواصل والجمع بين السياحيين والمهتمين بقطاع  الاستثمار المصري للمشاركة والتعبير عن آرائهم وتبادل الأفكار والخبرات بشأن العمل على ملف التنمية الاقتصادية لتنشيط السياحة المصرية والخروج بتوصيات لوضعها تحت يد متخذي القرار.
وأوضح يوسف بأن  منتدى سياحيين وإقتصاد، يتبني العديد من المحاور النقاشية منها  منظومة السياحة العالمية  ودور المرشد السياحي في النهوض بالاقتصاد القومي والإجراءات التشريعية الخاصة بالسياحة ودور الميتافيرس في التنشيط السياحي وأثرها على التنمية الاقتصادية.
 وأضاف رئيس المنتدي بأن المؤتمر سيناقش تطوير وتنويع عوامل الجذب السياحي لاستقطاب أكبر قدر من السياح، كما يتناول سبل الاستثمار في الفنادق والقري ذات الطابع البيئي وقطاع مراكز الزوار السياحية وأسواق السياحة لرسم خارطة طريق لتفعيل دور السياحة في مصر وسبل الاستثمار السياحى في إرساء الأمن الاجتماعي.