معهد التخطيط القومي يختتم برنامج «دبلوم التقسيم التنظيمي للإدارة الاستراتيجية»

الأربعاء 01 فبراير 2023 -02:55

معهد التخطيط القومي

متابعات

اختتم معهد التخطيط القومي، البرنامج التدريبي الذي نظمه بعنوان "دبلوم التقسيم التنظيمي للإدارة الاستراتيجية" لـ25 متدربا من العاملين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خلال الفترة من 14 ديسمبر 2022 حتى 31 يناير2023، وذلك انطلاقا من حرص المعهد على رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، وتعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم المعرفية والإبداعية في مختلف المجالات.

واختتم البرنامج بحضورالدكتور أشرف صالح، نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، والدكتور محمد المغربي، المنسق العلمي للبرنامج.

وتضمن البرنامج التدريبي عدة محاور تشكل الهيكل التنظيمي للإدارة الاستراتيجية والمكون من أربع تقسيمات فرعية، وفقًا لدليل الإدارة الاستراتيجية بالجهاز الإداري للدولة المصرية، الذي أعدته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وهي التخطيط الاستراتيجي والسياسات، وإدارة المشروعات والبرامج والأداء، إضافة إلى المتابعة والتقييم، وإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر.

ويأتي تقديم المعهد للبرنامج في ظل تأسيس وتفعيل نظام الإدارة الاستراتيجية، وهي أحد الإدارات الحيوية التي تضمن استمرارية الأعمال في الوحدات المختلفة بالجهاز الإداري للدولة، مع أعطاء فرصة للتطور والاستجابة السريعة والمناسبة للمتغيرات الخارجية عن طريق توفير إطار عام ديناميكي يستخدم منهجية علمية واضحة تتطابق مع أفضل وأحدث الممارسات والتجارب العالمية.