سفير عُمان بالقاهرة: أرقام التبادل التجاري بين مصر والسلطنة في تزايد ملحوظ منذ 2021

الثلاثاء 23 مايو 2023 -12:33

سفير عُمان بالقاهرة: أرقام التبادل التجاري بين مصر والسلطنة في تزايد ملحوظ منذ 2021

الاقتصاد والبنوك
أبدى سفير سلطنة عُمان عبد الله بن ناصر الرحبي، سعادته عن حسن استقبال وكرم ضيافة من الرئيس السيسي والحكومة، للسلطان هيثم بن طارق عاهل البلاد، خلال زيارته لمصر، أمس.
وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على قناة «الحياة»، مساء الإثنين، : «إن ما شهدناه من اهتمام من الشعب المصري على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن وسائل الإعلام المصرية، ليس غريبًا على الأشقاء في مصر هذا الكرم واللطف، ونبادلكم هذه المحبة».
ولفت إلى أن زيارة السلطان هيثم بن طارق لمصر، تعد زيارة تاريخية لأنها أول بلد عربي يزوره بعد توليه إدارة شؤون البلاد في عمان 2021 خلفًا للسلطان الراحل قابوس، مؤكدًا أنها تدلل على أهمية مصر بالنسبة لسلطنة عمان.
وأشار إلى أن تزامن الزيارة واللقاء الثنائي بين الرئيس المصري و سلطان عُمان، مع انعقاد القمة العربية في جدة، ودعوة العرب لأهمية التضامن، يُجسد مفهوم التضامن بشكله الواقعي والحقيقي.
وأردف أن كلًا من مصر و سلطنة عُمان يؤمنان إيمانًا تامًا بضرورة حل القضايا العربية، عربيًا عربيًا، وعدم قبول تدخل أطراف أخرى في الشأن العربي، مؤكدًا أن الرؤى مشتركة بين البلدين في الكثير من العناصر والقضايا العربية والقضايا السياسية.
ونوه بأنه حين تتوفر الأرضية السياسية والعلاقة الطيبة والجيدة بين البلدين ينعكس ذلك على القضايا الاقتصادية، مؤكدًا أن هذا الأمر لُوحظ في زيادة أرقام التبادل التجاري بين مصر وعُمان منذ عام 2020 حتى الآن، بشكل مُلفت مما يدلل على وجود فرص يمكن الاستفادة منها.