رواد 2030 يستضيف وفدا من الاتحاد الأفريقى لبحث سبل التعاون المشترك

الأحد 16 أكتوبر 2022 -12:42

وفد من الاتحاد الأفريقي

متابعات
استضاف مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وفد من الاتحاد الأفريقي، وذلك في إطار فتح باب التقديم للدورة الثانية من الحاضنة المصرية الأفريقية، وذلك بمقر عيادات الأعمال الخاصة برواد 2030 في الجريك كامبس. ضم الوفد عدد من رواد الأعمال والجهات الداعمة والإعلاميين.
 
واستعرض القائمين على المشروع الأنشطة الخاصة برواد 2030 والحاضنة المصرية الأفريقية، كما تم استعراض نموذج لعيادات الأعمال وكيفية عملها وتلقي الاستشارات والالتحاق بها.
 
واثنى الوفد الأفريقي على مشروع رواد 2030 وكافة الأنشطة التي يقوم بها على أرض الواقع، مشيدًا بتقديم المشروع خدمات حقيقية على أرض الواقع لرواد الأعمال ولكل المهتمين بمجال ريادة الأعمال.
  
كما أشاد الوفد بعيادات الأعمال الخاصة برواد 2030 والحاضنة المصرية الأفريقية وأبدوا رغبتهم في الالتحاق بها، كما طلب الوفد التعاون في برامج نقل الخبرات للاستفادة من العيادات وغيرها من المشروعات التي يقدمها رواد 2030.
 
ومن جانبها أكدت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 أن مبادرة عيادات الأعمال في مصر  هدفها الرئيسي تقديم استشارات في كل المجالات لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، وأيضًا للمتعثرين من أصحاب الشركات الناشئة بهدف استكمال مشروعاتهم.
 
وأوضحت خليل، أن العيادات تقدم استشارات عامة ومالية وقانونية تهدف إلى تكوين مرجعية قانونية، مشيرة إلى أن من ضمن أهداف هذه العيادات، المحافظة على استدامة الشركات الناشئة.
 
وعن الحاضنة المصرية الأفريقية قالت خليل أنها تقدم الدعم الكامل لشباب القارة الأفريقية في مجال ريادة الأعمال، الذين لديهم أفكار مبتكرة لشركات ناشئة.
 
وأفادت خليل أن توجه المشروع لاطلاق الحاضنة المصرية الأفريقية، نابع من اهتمام الدولة المصرية بالقارة الأفريقية وبشبابها لتنمية القارة بشكل عام مضيفة أن طاقة الشباب بالقارة ستنهض بها اقتصاديا وذلك عن طريق المشروعات والأفكار المبتكرة لدى الشباب.