رئيس الوزراء لرجال الأعمال اعد بالانتهاء من ازمة الدولار قريبا

السبت 18 نوفمبر 2023 -05:50

رئيس الوزراء

امير العسيري
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه شرف بوجوده في إطلاق قافلة إغاثة أهالينا في غزة صباح اليوم، لافتا أنه قام بعد ذلك بجولة داخل ١٠ مصانع في مدينة العبور والعاشر من رمضان، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بدعم القطاع الخاص.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي علي هامش جولته بالعاشر من رمضان أن ٩٥٪؜ من الاستثمار في مصر استثمار أجنبي مباشر مشيرًا إلى أنه تفقد استثمارات في الدواء ومواد البناء ونسيج.

الاستثمار المباشر

وأضاف مدبولي، أن الاستثمار المباشر يعي تمامًا أين يضع استثماراته، لافتًا الي أن هناك مصانع اتخذت الرخصة الذهبية وبدأت العمل منذ ٦ أشهر، مؤكدًا أنه خلال عام سيبدأ المصنع بالإنتاج، مؤكدًا أن هناك دعمًا مباشرا للمستثمرين من الحكومة المصرية.

وأكد مدبولي أن مصنع هاير يعد أول مصنع في العالم لإنتاج الأدوات الكهربائية، مشيرًا إلى أنهم كان ليس لديهم أي نية للعمل في مصر لكن بعد عدد من المشاورات وتقديم حوافز قرروا الاستثمار في مصر في إنتاج الأجهزة الكهربائية.

وأكد مدبولي أن الاستثمارات وتشغيل المصانع في مصر من شانها تقليل فاتورة الاستيراد والطلب علي الدولار.

 أزمة الدولار

ووجه مدبولي رسالة إلى رجال الأعمال أن أزمة الدولار أزمة عابرة وفي فترة قريبة سيتم الانتهاء منها ويجب أن نكون كدولة تملك مقدرات إنتاجنا.

الاستثمار في مصر

وأكد مدبولي أن الاستثمار المباشر يعي جيدًا قدرات الدولة المصرية لذلك قاموا بالاستثمار في مصر، لافتًا أن كل مصنع يتم إنشاءه يقلل من فاتورة الاستيراد.

وأكد مدبولي أن الدولة تقدم كل الدعم لكل رجال الصناعة الوطنيين والأجانب، لافتًا إن نحن كدولة لدينا تقدم كل الحوافز للمستثمرين