حملات مكثفه بدمياط للرقابة على الأسواق ومنع الممارسات الإحتكاريه

الإثنين 26 سبتمبر 2022 -11:14

ارز

أمير العسيرى
فى ظل تواصل الجهود المكثفة المبذولة لمحاربة السوق السوداء . وتنفيذاً للتوجيهات المباشرة الصادره من معالى أ.د / على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية. وتوجيهات معالى أ.د / منال عوض محافظ دمياط بتكثيف الرقابة على الأسواق ومنع الممارسات الإحتكاريه والمغالاة فى الاسعار
 قامت مديرية التموين بعدة حملات من ( الرقابه التموينية : والتجاره الداخليه : ومباحث التموين ) فى عدة إتجاهات بناحية كل من (  كفر البطيخ .العدليه .أولاد حمام .زرزاره . الروضه .سيف الدين ) أسفرت عن ضبط عدد ٩ مضارب ومخازن للأرز غير معتمده تم التحفظ على مابها من مضبوطات، بلغت كميتها (٢٨ طن أرز شعير + ١٧ طن أرز أبيض ) تحت تصرف النيابة العامة على ذمة المحاضر الخاصه بكل منها.
كما تم عدد  ضبط عدد ٥ محاضر بيع بازيد عن السعر الرسمى لمخالفة قرار مجلس الوزراء رقم ٦٦لسنة ٢٢ لبيع الارز السائب بأزيد من ١٢ جنيه للكيلو بالمحلات العامه والسوبر ماركت، بالإضافة إلى ضبط عدد ١٢ محضر عدم إعلان عن سعر الأرز بمكان ظاهر للجمهور بواجهة المحل..(بإجمالى عدد ٢٦ محضر )ومديرية التموين لن تألوا جهداً فى مكافحة  محاولات البعض إحتكار أوخلق سوق سوداء أو التلاعب بسعر الأرز بالاسواق .
وتشيد بالمزارعين الشرفاء  لقيامهم بتوريد ٩٧٥ طن بالشون الحكومية  المعتمده وتؤكد على تحرير محضر لكل من إمتنع عن توريد المعدل المقرر طن عن كل فدان تم حصاده، وتهيب بالمواطنين بسرعة الإبلاغ عن أماكن تجميع وتخزين الأرز   للتجار غير المعتمدين بغرض الإحتكار.