توقيع وثيقة انطلاق مبادرة «هنوصلك» لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة

الإثنين 09 أكتوبر 2023 -01:25

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

الاقتصاد والبنوك

وقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وثيقة انطلاق مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي "هنوصلك" لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة، وذلك إيذانا بانطلاق أعمال المبادرة بعد نجاح المرحلة التجريبية، وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ومؤسسة صناع الحياة.

وجاء نص الوثيقة كالتالي:

"بعون من الله، وعلى ثقة في قدرات شبابنا المتطوعين بصناع الحياة، والرائدات الاجتماعيات.. وإيمان بإرادة الشباب العظيم في صنع الحياة وتحقيق الأحلام.. ويقينا بأن أهالينا يستحقون المساواة والعدل والحياة الكريمة تليق بما واجهوه من تحديات وما تحملوه من صعاب.. أُعلن انطلاق مبادرة مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة "هنوصلك"، بالتنسيق مع مكاتب التأهيل المتنقلة والهلال الأحمر المصري لتكون علامة مضيئة في مسيرة دعمنا لجزء أصيل من نسيج الوطن.. وبقوة وإرادة الشباب المصري الأصيل".

جاء ذلك أثناء حضور القباج فعاليات الملتقى التدريبي الثاني لمتطوعي مؤسسة صناع الحياة وجمعية الهلال الأحمر المصري، والرائدات الاجتماعيات، ومكاتب التأهيل المتنقلة، في إطار حملة "هنوصلك"، وذلك بمشاركة 1000 متطوع و200 رائدة اجتماعية وثلاثة مكاتب تأهيل متنقلة.

وحضر اللقاء اللواء أركان حرب محسن النعماني وزير التنمية المحلية الأسبق ورئيس مؤسسة صناع الحياة مصر، وألكسندر سـوليجا، المدير الإقليمي للوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر وكاي أندراشكو، نائب المدير الإقليمي للوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر رئيس قطاع الحوكمة - مدير مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية.

ومن جانب الوزارة حضر أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، وقيادات العمل بالإدارة المركزية للتأهيل بالوزارة، بالإضافة إلى الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي التهنئة للمتطوعين بنجاح المرحلة التجريبية لحملة "هنوصلك"، والاستعداد للانطلاق نحو تحقيق المزيد من الإنجازات خلال الأشهر القادمة، مشيدة بالجهود الحثيثة والقوية التي بذلها المتطوعون في هذه الحملة، والتي تمثل نموذجًا حيا للولاء والانتماء لهذا الوطن العظيم في قضية من أنبل القضايا التي من الممكن أن نتطوع فيها، وهي قضية تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

أضافت أن المتطوعين قدموا جهدًا غير مسبوق للوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة "القادرون باختلاف"، ومساعدتهم وتيسير إجراءات استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة التي تتيح لهم فرصة الحصول على حقوقهم التي كفلها لهم القانون، مشددة على أن هذه الجهود لها تأثير كبير على حياة هؤلاء الأفراد وستسهم في تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية على مدار أجيال كثيرة قادمة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الدولة المصرية ملتزمة بضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير الدعم والخدمات التي يحتاجونها والتمتع بامتيازاتهم وحقوقهم بموجب القانون المصري، وكذلك العمل على رفع الوعي لدى كافة القطاعات بالمجتمع بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ولذلك فإن الحملة التي تعبر عن السعي وراء هذا الهدف "هنوصلك" تأتي في إطار تنفيذ هذا الالتزام، كما تعبر عن منهجية واضحة في الشراكة مع كافة قطاعات المجتمع من أجل تحقيق هذا الهدف السامي بمشاركة مكاتب التأهيل والرائدات الاجتماعيات في كافة محافظات مصر.

وأشارت أن الملتقي يهدف لتحضير مشاركة 15 ألفا من متطوعي هذا الوطن العظيم، للوصول إلى استخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة والبالغة، داعية الجميع إلى الاستمرار في تقديم الجهود الغالية والعمل المتفاني لضمان تحقيق الأهداف التي وضعت بهذه الحملة، حيث نعي تماما أهمية دور المتطوعين ودعمهم في هذا السياق، مثمنة كل مساهمة صغيرة أو كبيرة من كل متطوع ومتطوعة تسهم في تحقيق هذا الهدف النبيل.