بعد تراجعها 30 جنيهًا.. غرفة الدواجن: انخفاض الأسعار بقوة خلال الأيام المقبلة

الأحد 26 فبراير 2023 -11:06

دواجن

الاقتصاد والبنوك

كشف سامح السيد، رئيس غرفة الدواجن بالجيزة، تفاصيل انخفاض أسعار الدواجن والبيض في الأسواق واحتمالية تراجعها بقوة خلال الفترة المقبلة.

وقال سامح السيد، خلال تصريحات تليفزيونية مساء اليوم الأحد، إن استيراد الدواجن من البرازيل حقق نوعا من التوازن في السوق، مشيرًا إلى تراجع أسعار الدواجن في الأسواق بمعدلات عالية وهبوط أسعار البانية بقيمة 30 جنيهًا.وتابع سامح السيد رئيس غرفة الدواجن بالجيزة، أن سعر الكتاكيت تراجع أيضا من مستويات 30 جنيها إلى 19 جنيها للكتكوت الأبيض، و17 جنيها للكتكوت الساسو في المزارع، كما انخفض سعر الكتكوت الهجين إلى 8 جنيهات، وكذلك 8 جنيهات للكتكوت البلدي، متوقعًا استمرار الانخفاض بقوة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتشهد أسعار الدواجن اليوم الأحد في المزارع انخفاض بحوالي 4 جنيهات ليسجل كليو الفراخ 66 جنيها مقابل 70 جنيها أمس السبت، مع موجة تراجع ملحوظة في أسعار الدواجن مع استيراد 100 ألف طن دواجن من البرازيل.

كما سجلت أسعار كرتونة البيض الأبيض 111 جنيها في المزارع والبيض الأحمر 115 جنيها والبيض البلدي سعر 116 جنيها للكرتونة في تعاملات اليوم، ويضاف على هذه الأسعار تكاليف النقل ومكاسب التجار.

وأشارت غرفة صناعة الدواجن إلى أن نسب الهبوط في الأسعار تجاوزت 20 % وأن وفرة المعروض يساهم في ضبط الأسعار مع اقتراب شهر رمضان وارتفاع الطلب.