انطلاق مؤتمر “مستقبل التحول الرقمي” في مصر

الأحد 14 يناير 2024 -11:23

انطلاق مؤتمر “مستقبل التحول الرقمي” في مصر

أمير العسيرى

الزعبي : مصر سوق واعد وتمتلك شباب مؤهل وبها كفاءات علي درجة كبيرة من الخبرة

مالك : لدينا خبرة ٥ سنوات ونستهدف التوسع في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة

نظمت شركة COUCHBASE الامريكية العالمية المتخصصة في حلول تكنولوجيا المعلومات مؤتمر “مستقبل التحول الرقمي في مصر” بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي UTP systems والموزع الرئيسي للشركة في مصر والشرق الأوسط.

حيث انطلقت فعاليات المؤتمر بحضور الشركاء الاستراتيجيين الممثلين من مختلف الشركات والقطاعات في مصر.

بدأت الجلسة الأولى تحت عنوان تحديث الانظمة في الأعمال المصرفية بحضور

سيد جابر رئيس قطاع قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات في بنك القاهره هشام رمضان رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنك التنميه الصناعيه خالد الليثي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بنك قناه السويس عبدالفتاح المصري مدير قسم قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات في mid bank

كما حضر المؤتمر المهندس خالد إبراهيم رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والقي كلمه عن اهمية التكنولوجيا في مصر ومدي تطورها.

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان التكنولوجيا المالية واستكشاف الخدمات المصرفية الافتراضية والجلسة الثالثة بعنوان طرق الدفع للشركات الصغيرة والمتوسطة بحضور ممثلين من كبري الشركات العاملة في السوق المصرية.

من جانبه أكد محمود الزعبي المدير الإقليمي في COUCHBASE أن مصر سوق كبير وواعد ورغم كل التحديات الا ان مصر بها شباب مؤهل ونابغ وبها كفاءات علي درجة كبيرة من الخبرة.

واضاف ان التحديات الموجودة في السوق المصرية حاليا لها حلول وهناك فرص كثيرة للعمل في مختلف القطاعات مشيرا إلى أن COUCHBASE لها فروع في السعودية والإمارات وهناك دراسة لافتتاح فرع في القاهرة.

وقال مالك محمد رئيس قطاع التطوير في UTP سعداء بانطلاق ونجاح اول مؤتمر لنا في مصر حيث لدينا خبرة ٥ سنوات في العمل بالأردن وعمان مشيرا إلى أن UTP تتعامل مع العديد من البنوك مثل البنك العربي وبنك الاستثمار وبنك القاهره وميد بنك وايجيبت تراست وبعض الشركات العاملة في قطاع التمويل الاستهلاكي وتستهدف التوسع في مصر خلال الفترة المقبلة.