الهلال الأحمر المصري: تقديم الدعم الغذائي لأكثر من مليون و700 ألف سوداني منذ بداية النزاع

الإثنين 22 أبريل 2024 -11:26

الهلال الأحمر المصري: تقديم الدعم الغذائي لأكثر من مليون و700 ألف سوداني منذ بداية النزاع

الاقتصاد والبنوك

كشفت جمعية الهلال الأحمر المصري، عن حجم المساعدات التي قدمتها منذ بدء النزاع في السودان، بالعام الماضي.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، في بيان لها، إنها منذ بداية النزاع في السودان وهي تقدم الدعم اللازم للشعب السوداني، حيث قامت بتقديم مواد غذائية لعدد 1،768،714 مستفيد حتى الأن، ما بين المياه، البسكويت بالإضافة إلى الوجبات الغذائية.

وأضافت جمعية الهلال الأحمر، أنها قامت أيضًا منذ بدء النزاع السوداني بتقديم خدمات إعادة الروابط الأسرية لعدد 12940 مستفيد، ما بين مكالمات محلية، مكالمات دولية، شحن هواتف، اتصال انترنت وحالات تقصي.

الهلال الاحمر وإغاثة غزة
وفي سياق متصل، مازال يعمل متطوعي الهلال الأحمر المصري على مدار الساعة من الفرق اللوجيستية، على استقبال وتجهيز المساعدات الإنسانية العاجلة القادمة عبر مطار العريش الدولي، وذلك تهجيزا لنقلها عبر الجسر البري الرابط بين الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة ومراكز الخدمات اللوجيستية.

ويأتي ذلك في إطار دعم الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة، وتخفيف وطأة الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، عقب شن المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى التي وصفتها إسرائيل بالمأساة الأكبر في تاريخها.

وعلى مدار شهر رمضان المبارك، عمل متطوعي الهلال الأحمر المصري بالتعاون والتنسيق الهلال الأحمر الفلسطيني بالمطبخ الإنساني على مدار الساعة على تجهيز واعداد وجبات الإفطار والسحور الطازجة؛ وذلك تمهيدا لنقلها يوميا عبر الجسر البري الرابط بين المراكز اللوجستية للهلال الأحمر المصري وقطاع