“إى فاينانس” تضخ 2 مليار جنيه استثمارات حتى نهاية عام 2024

الإثنين 06 فبراير 2023 -11:01

إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إى فاينانس للاستثمارات المالية

أمير العسيرى

قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية إن الشركة تخطط لضخ استثمارات بقيمة 2 مليار جنيه خلال العام الحالي والمقبل .

وأضاف سرحان أن الشركة ضخت بالفعل جزء من هذه الاستثمارات فى الحوسبة السحابية ، مشيرا الى أن هذه المنصة من الأولويات التى تركز عليها الشركة .

وأوضح أن إى فاينانس تركز أيضًا على توفير الحلول المالية للبنوك الرقمية ، وتعمل حاليًا للحصول على الرخص اللازمة لذلك من البنك المركزي ، مؤكدا على حرص الشركة الدائم على ترخيص الخدمات التى تقدمها الشركات التابعة للعملاء ، وهو ما ساعد فى توفير بنية تحتية قوية ومتكاملة .

تابع سرحان أن الاستثمار الحقيقي يعتمد على عدة محاور منها الاستثمار فى العنصر البشري والكفاءات والخبرات وبدأنا ذلك مع بداية العام الحالي.

عن توسعات الشركة الاقليمية قال سرحان أنه تم تأجيل الدخول في أسواق جديدة بسبب الأحداث العالمية والحرب الأوكرانية وتأثيراتها ، فكان من المخطط التوسع فى عدد من الدول كالسودان وليبيا والسنغال وتونس, ورغم اهتمام هذه الدول وحكوماتها بذلك التعاون, إلا ان التأثيرات السلبية أرجأت هذه الخطوة حتى تتعافى الاسواق .

وأوضح أن هذه التوسعات كانت تستهدف الحكومات أكثر من القطاع الخاص وتسعى لطرح الخدمات المتاحة فى مصر وغيرها مما يناسب هذه الاسواق ، مشيرا إلي أنه متفائل بتحسن الوضع الاقتصادى واستئناف هذه الخطط.فى نفس السياق أشار الى أن مساهمة الصندوق السيادى السعودى فى إى فاينانس يساعد الشركة فى دخول السوق السعودى الذى يولى اهتمام واسع للأنشطة المالية الإلكترونية ونستهدف مدهم بالخدمات المتاحة بالسوق المصري ، كما أن ذلك سيعزز فى دخول استثمارات بالعملة الاجنبية .

أضاف أن هناك اجتماعات تبدأ مطلع فبراير لدراسة ما يمكن تقديمه سواء خدمات متاحة فى مصر أو غير متاحة حتى الآن.

تابع : نتناقش مع ممثلى الصندوق السيادى فى مجلس الادارة لإيجاد فرص استثمارية جديدة فى الأسواق الأخرى التى يتواجدون فيها ، متوقعين تعاون مثمر الفترة المقبلة.