وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأمريكي التعاون في عدة مجالات

الأحد 13 نوفمبر 2022 -09:15

وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأمريكي التعاون في عدة مجالات

متابعات

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع توماس فلساك وزير الزراعة بالولايات المتحدة الأمريكية، آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الزراعية المختلفة.

ورحب القصير بنظيره الأمريكي وأشاد بالعلاقات التاريخية بين البلدين، والحضور الكبير للجانب الامريكي على المستوى الرئاسي والوزاري في شرم الشيخ، ‏وبالدعم المقدم من الجانب الأمريكي لمبادرة الزراعة "FAST"، والتي تم اطلاقها أمس في القمة.

من جانبه، أشاد الوزير الأمريكي بنجاح مصر في التنظيم الرائع لقمة المناخ، وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تولي اهتمامًا كبيرا بجمهورية مصر العربية، وترغب في تعزيز علاقات التعاون معها.

وبحث الوزيران الاستفادة من الخبرة الأمريكية في مجال التعاونيات الزراعية وفي رفع كفاءة صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة، كما بحثا ضرورة تكامل المبادرات التي سبق إطلاقها وخاصة مبادرة "FAST"، والتي تركز على تحفيز وحشد التمويل؛ من أجل دعم النظم الغذائية والزراعية ومن هنا يأتي أهمية الترابط والتكامل.

وتناول الاجتماع تناول أيضا أهمية تسهيل إجراءات تصدير الموالح والمانجو إلى السوق الأمريكي، مع الاستمرار في بحث موقف الاستفادة من التقاوي الأمريكية.