النائب علي ابو احمد:اطالب الحوار الوطني بتكليف التعاونيات الزراعية بتسويق المحاصيل الاستراتيجية

الأحد 02 يوليو 2023 -03:45

النائب علي ابو احمد

محمد عبد المنصف
طالب النائب علي ابو احمد عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشخ، خلال مشاركته في الحوار الوطني بتكليف الاتحاد العام للتعاونيات الزراعية بتسويق المحاصيل الاستراتيجية.
أضاف لـ لاقتصاد وبنوك"، ان عودة تسويق مستلزمات الانتاج الزراعي عبر الجمعيات التعاونية، ووتحديد المساحات التي تحتاج اليها الدولة من كل محصول قبل موعد زراعته بوقت كاف، وتحديد سعره حتي تستطيع الجمعيات الزراعية التنسيق مع المزارعين لزراعة المساحة المطلوبة.
أوضح ابو احمد ان الفلاح يزرع ثلاثة زراعات الأولي شتوية والثانية صيفية والثالثة هي شباب يضافون للطاقة الانتاجية للبلد، محذرا من انتشار المبيدات مجهولة المصدر بين المزارعين، نتيجة عدم وجود جهة حكومية ملتزمه بعدم توريد اي عنصر من عناصر الانتاج قبل التاكد من صلاحيته ومطابقته للمواصفات القياسية.
اشار عضو مجلس النواب عن كفر الشيخ، الي تعثر صناعة الدواجن في مصر نتيجة اهمال الدولة للقطاع، لافتا الي ان الأزمة لا تقتصر علي نقص الاعلاف التي تعتبر عنصرا واحدا من عناصر الانتاج، بينما اهملت الدولة باقي العناصر، حيث وصل سعر الكتكوت الي 30 جنيه سعر، بينما سعر  البيضة جنيه واحد، فكيف يباع الكتكوت بهذا السعر.
طالب النائب علي ابو احمد الدولة بانشاء مفرغات حكومية تتولي توفير الكتاكيت باسعار اقتصادية، مع التزامها بتوفير الأدوية البيطرية باسعار مقبولة، من خلال الجمعيات الزراعية لمنع استغلال كبار التجار لصغار المربين، والأهم اعادة النظر في ازمة الاعلاف التي تفاقمت بصورة غير مسبوقة منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.
وجه عضو مجلس النواب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي تنظيمه ذلك الحوار الوطني، الذي اتاح لنواب الشعب ان ينقلوا هموم المواطنين الي متخذي القرار .