الزراعة"| نستعرض أهم الارقام حول المشروع القومي لإعادة احياء البتلو

السبت 19 فبراير 2022 -02:06

39 الف مستفيد

محمد عبد المنصف



نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد جديد من اصداره الرابع "ارقامX الزراعة"، استعرض خلاله أهم الارقام الخاصة بالمشروع القومي لإعادة احياء البتلو.


واشار الاصدار الى ان  إجمالي قيمة ما تم اعتماده من قروض لتمويل المستفيدين من مشروع البتلو، بلغ أكثر من ٦.٥ مليار جنيه، وذلك لصالح حوالي ٣٩ الف مستفيد، من شباب الخريجين وصغار المربيين.


واوضح الاصدار ان اجمالي عدد الرؤوس التي تم تمويلها واعتماد القروض لها، تصل الى حوالي ٤٣٦ الف رأس من البتلو المحلي والمستورد.

ويستهدف المشروع رفع مستوى معيشة صغار المزارعيين والمربيين، وايجاد فرص عمل لشباب الخريجين، وذلك ايضا في اطار المبادرة الرئاسية حياه كريمة، والتي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، كما يساهم المشروع القومي لإعادة احياء البتلو ايضا في زيادة الانتاج من اللحوم، وتنمية الثروة الحيوانية في مصر.


يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارعي والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام.